الكشف عن محاولة إسرائيلية لاغتيال قاسم سليماني

قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني

كشفت وسائل إعلام عبرية، الأحد، عن محاولة اغتيال إسرائيلية جرت مؤخرا لقائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني في سوريا.

وأوضح الباحث في الشؤون الاستخباراتية في موقع "والا" العبري، رونين سولومون في تقريره الذي نشره اليوم أن إسرائيل حاولت اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

ووفقا لموقع "واللا"، اعتمد سولومون في تقريره على تحليل الأخبار والأنباء التي تم نشرها على المصادر المفتوحة بما في ذلك وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

كما أوضح سولومون أن "إسرائيل" وجهت ليلة 18 يونيو الماضي ضربة جوية قوية جدا على أحد المنازل الفارهة في مدينة البوكمال الواقعة على الحدود السورية العراقية، الأمر الذي أسفر عن قلب المنزل رأسا على عقب وتدميره بشكل كامل، كما قتل في تلك الضربة الجوية 50 عنصرًا من عناصر حركة النجباء الشيعية التي كانت تتمركز في المنزل، بحسب ما نقله موقع عكا.

وأضاف الباحث الإسرائيلي، أن التقديرات تشير إلى أن قاسم سليماني كان يتواجد في المنزل قبل ثلاثة أيام فقط من استهداف المنزل، الأمر الذي يثير التساؤل فيما إذا كانت "إسرائيل" تهدف من استهداف المنزل تصفية قاسم سليماني أم مجرد إيصال رسالة إليه.

كما أوضح أنه بتاريخ 8 يونيو التقط قاسم سليماني صورا سيلفي مع الميليشيات الشيعية التي كانت تتمركز في المنزل، حيث استهدفت "إسرائيل" المنزل بعد عشرة أيام من التقاط الصورة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد