الخضري يدعو لأوسع مشاركة عربية ودولية في فعاليات إنهاء حصار غزة

غزة / سوا / دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار المتضامنين وأحرار العالم للمشاركة الفاعلة في سلسلة الفعاليات الشعبية والرسمية داخل فلسطين وخارجها للمطالبة بإنهاء الحصار عن قطاع غزة لتبلغ ذروتها في 31-5-2014 "يوم الحرية لغزة.. الحرية لفلسطين"

وقال الخضري إن هذه الفعاليات تأتي في ظل اشتداد الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وبهدف تشكيل قوة ضاغطة على إسرائيل لإنهاء الحصار.

وأشار إلى أن اللجنة ستعقد سلسلة فعاليات داخل فلسطين وخارجها لتسليط الضوء على واقع القطاع المحاصر وتفاقم معاناته الإنسانية.

وبين أن أكثر من مليون فلسطيني يعتمدون على المساعدات الإغاثية والدولية، ونسب الفقر والبطالة ارتفعت بصورة كبيرة جداً فاقت الخمسين بالمائة، فيما بلغ معدل دخل الفرد اليومي في غزة 2 دولار، وتوقف أكثر من 2500 مصنع وورشة بسبب منع إسرائيل إدخال المواد الخام ومواد البناء ومنع التصدير.

وجدد الخضري تأكيده أن الحصار يستهدف الكل الفلسطيني القدس بالتهويد والضفة الغربية بالاستيطان والجدار والداخل المحتل بالتهديد والتهجير وقطاع غزة بالحصار.

وقال إن الشعب الفلسطيني يعاني ظروفاً قاسية وعصيبة تزداد يوماً بعد يوم وهى بمثابة عقاب وإبادة جماعية.

وأعلن محددات رفع الحصار وأبرزها فتح كافة المعابر التجارية للاستيراد والتصدير، وفتح الممر الآمن الذي يربط غزة بالضفة، إلى جانب إعادة بناء مطار غزة الدولي تمهيداً لتشغيله، والشروع في بناء ميناء غزة البحري ليكون ميناءً يخدم كافة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد ضرورة السماح بدخول كافة المستلزمات بما فيها مواد البناء دون قوائم ممنوعات والسماح بالتصدير دون معيقات.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد