أكد استمرار جهود التهدئة

قيادي في حماس: الأطراف الإقليمية والدولية يمكنها تجاوز الرئيس عباس

حركة حماس

أكد القيادي في حركة حماس والنائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني مشير المصري، اليوم الأحد، استمرار الجهود المصرية والأممية للتهدئة في غزة ، مؤكدا أن "الأطراف الإقليمية والدولية يمكنها أن  تتجاوز الرئيس محمود عباس ".

وقال المصري في تصريحات لقناة الغد، إن الجهود المصرية والأممية ما زالت جارية حتى اللحظة بهدف دفع عجلة التهدئة وكل الأطراف معنية للوصول إلى تهدئة في هذه المرحلة مقابل رفع الحصار عن غزة دون أي أثمان سياسية.

وأضاف المصري: "الطرف المعطل للتهدئة هي السلطة الفلسطينية”، موضحاً أن الأطراف الإقليمية والدولية يمكنها أن  تتجاوز الرئيس عباس لأنها معنية بعدم بقاء المنطقة غير أمنة، ونحن مطمئنون لخياراتنا.

وحول المصالحة الفلسطينية ، أكد القيادي في حركة حماس أنه لم تحدد مواعيد لمغادرة وفد الحركة إلى القاهرة لبحث ملفي المصالحة والتهدئة.

وتابع المصري:” إنه لم يحدد موعد حتى اللحظة لمغادرة وفد حماس إلى القاهرة، خاصةً بعد إفشال الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجهود المصرية الدافعة باتجاه المصالحة والتهدئة”.

أقرأ/ي أيضا: وفدان من الشعبية والديمقراطية إلى القاهرة بشأن المصالحة الفلسطينية والتهدئة

وأشار المصري إلى أن ” حركة حماس يدها ممدودة تجاه المصالحة الفلسطينية، ولكن مصر اليوم تدرك أن السلطة الفلسطينية أفشلت هذه الجهود، وأعتقد أن الرؤية الوطنية المشتركة هي ذاهبة في اتجاه التهدئة في هذه المرحلة لتخفيف حدة الحصار ولإيجاد الحلو الإنسانية  للشعب في قطاع غزة”.

يُذكر أنه من المقرر أن يتوجه وفدان من الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين إلى القاهرة غداً الاثنين لبحث ملفي المصالحة والتهدئة مع الجانب المصري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد