غالبية الوزراء الإسرائيليين لا يعرفون عن المقترح بشأن الهدنة مع حماس

جلعاد اردان وزير الأمن الاسرائيلي

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، إنه يجب النظر بإيجابية لأي طرح بشأن الهدنة مع حركة حماس ، طالما لا يضر ذلك بما وصفه "أمن إسرائيل".

وقال أردان في تصريحات نقلتها القناة العبرية الثانية في وقت متأخر من مساء السبت إنه "لا بد من تعزيز أي خطة طالما لا تؤدي للإضرار بأمننا"، معتبرا أن تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة هو الخيار الأسوأ بالنسبة لإسرائيل.

وأشار إلى أن غالبية الوزراء لا يعرفون بعد المقترح الموجود على الطاولة بشأن الهدنة، وأنهم سيستمعون اليوم الأحد لمعرفة ما يدور.

وأكد أردان استعداد إسرائيل لتلبية احتياجات سكان قطاع غزة ، مشددا على أن ذلك "يمكن أن يزيد من فرص إعادة جثث الجنود والنظر في سلسلة من الخطوات على المدى الطويل".

من جهته قال عضو الكنيست الإسرائيلي وزعيم حزب (هناك مستقبل) يئير لبيد، إنه من الضروري إلغاء وضع اللاجئين الفلسطينيين.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها القناة العبرية السابعة تعقيبا على الأنباء التي نشرت حول وجود توجه أميركي لإلغاء عمل وتعطيل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا)، مضيفا "أن هذه العملية مبررة وضرورية وهي عمل نزيه"، على حد وصفه.

وقال "على مدى سنوات كنت أتحدث في المحافل الدولية عن ذلك، ومن غير المعقول أن يكون الفلسطينيين هم الشعب الوحيد في العالم الذي يمكن أن يولد أشخاص منهم في باريس أو قطر ويسجلون كلاجئين، لا يوجد 5 ملايين لاجئ فلسطيني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد