شعث: ملادينوف لا يتصرف سنتيمتر واحد بعيدا على السلطة الفلسطينية

الرئيس محمود عباس مع منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف

قال نبيل شعث ، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية إن "مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف لا يتصرف سنتميتر واحد بعيدا عن السلطة الفلسطينية".

وأكد شعث أن كل المشروعات التي يقودها نيكولاي ملادينوف ويجري الحديث عنها فيما يتعلق ب غزة ، جوهرها عودة السلطة الى القطاع، بحسب وكالة "معا".

وأضاف شعث: "ملادينوف لا يعمل قطاع خاص بل هو مبعوث من الامم المتحدة وصلب ما يتحدث به هو عودة الشرعية الى قطاع غزة، يصاحب ذلك اتفاق ب فتح المعابر مع مصر والتهدئة وتبادل الاسرى وانشاء ميناء ومطار ومشاريع اقتصادية اساسها عودة السلطة لغزة واتمام ملف الوحدة الوطنية".

واكد شعث أن "جميع الاطراف موقفها واضح، ان كل شيء يمر من خلال السلطة، على الرغم من ان موضوع الحصار جزء منه اسرائيلي وجزء مصري، والتهدئة وتبادل الاسرى حماس تلعب فيه دور اساسي لكن موضوع الانفاق والاسلحة والاقتصاد والميناء والمطار لا يتحقق الا من خلال الشرعية والسلطة".

أقرأ/ي أيضا: قيادي في حماس: الأيام القليلة القادمة حاسمة

وتابع شعث": ذهاب امريكا الى قطاع غزة هو تأكيد للمشروع الصهيوني وعنوانه اقامة دولة في غزة، اما ملادينوف مبادرته تقوم على ان غزة هي جزء من إطار فلسطيني، اضافة الى الضفة وان القدس عاصمة لها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد