وقفة احتجاجية في مخيم الفارعة ضد تقليصات "الأونروا"

وقفة احتجاجية ضد تقليصات "الأونروا"

نظم المئات من المواطنين من مخيمات الشمال وقفة احتجاجية ضد تقليصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا "، في مركز الشهيد صلاح خلف قرب مخيم الفارعة جنوب طوباس بجنين بالضفة الغربية.

ورفع المشاركون مساء اليوم، يافطات مكتوب عليها عبارات تندد بتقليص الوكالة خدماتها، وقرارات فصل المئات من موظفيها، منها عبارات ضد الولايات المتحدة ورئيسها ترمب، التي لعبت تلعب دورا في تقليص دعمها للوكالة.

وقال رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة، عبد المنعم مهداوي: "جئنا هنا للرد على سياسات الإدارة الأمريكية، التي تسعى بكل الوسائل لإنهاء عمل وكالة الأونروا"، مؤكداً أن هذه المؤسسة أنشئت حتى تحقق مطالب الشعب الفلسطيني بالعودة إلى ديارهم التي هُجروا منها عام النكبة ، لكن الادارة الامريكية ومن خلفها اسرائيل تسعيان إلى التضييق عليها لإنهاء عملها.

بدوره قال المتحدث باسم لجان الخدمات الشعبية في شمال الضفة الغربية حسني عودة: "نحن ببساطة نريد أن تعود الوكالة لعملها الطبيعي كما كانت عليه، ولا بديل عن هذه الوكالة"، داعياً بأن تقوم الوكالة بكافة مهامها الموكلة إليها في ملفات حيوية مثل الصحة، والتعليم، والخدمات.

من جهته، قال مدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين ياسر أبو كشك، إن "هذه الفعاليات في الضفة الغربية وقطاع غزة ، هي رفضا لمخطط أمريكا التي استهداف الأونروا، والتي فرضت عقوبات على الدول الداعمة لها"، مبيناً أن عدد المخيمات بالضفة 24 مخيم وفي غزة 8 مخيمات.

يذكر أن وكالة الغوث "الأونروا" فصلت مئات الموظفين العقود وقلصت خدماتها في قطاع غزة خلال الأيام الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد