المحافظة والتعليم تكرمان أوائل الثانوية العامة في رام الله والبيرة

المحافظة والتعليم تكرمان أوائل الثانوية العامة في رام الله والبيرة

كرّمت محافظ رام الله والبيرة ووزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، الطلبة المتفوقين من أوائل امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" على مستوى المديرية من مختلف الفروع.

وشارك في مراسم التكريم الذي تخلله توزيع المحافظ ليلى غنام لهدية مالية مقدمة من الرئيس محمود عباس ؛ ومدير عام التعليم العام يوسف عودة ممثلا عن الوزير صبري صيدم، ورئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، ومدير عام العلاقات العامة والدولية نديم سامي، ومدير التربية والتعليم العالي باسم عريقات، وأمين سر حركة فتح إقليم رام الله والبيرة موفق سحويل، والأب عبد الله يوليو، وممثلو الأجهزة الأمنية والجامعات الفلسطينية، والمؤسسات الوطنية والمحلية، وحشد من الأسرة التربوية، وأولياء أمور الطلبة.

وباركت المحافظ غنام نيابة عن الرئيس للطلبة وذويهم، قائلة إن تميز طلابنا وطالباتها هي رسالة تحد لهذا الاحتلال الذي يحاول تركيع شعبنا، مؤكدة أن هذه الأجيال ستواصل حمل الأمانة حتى رفع العلم الفلسطيني على أسوار القدس محررة من دنس الاحتلال.

وهنأت غنام الطلبة وذويهم وحيت مديرية التربية بكافة طواقمها وكافة شركاء العمل في المحافظة وعلى رأسها القوى الأمنية الذين ساهموا في سير الامتحانات حتى أخر لحظة من إعلان النتائج بأعلى درجات الحرص والالتزام.

كما ثمنت البلديات والصحة والارتباطين المدني والعسكري مشددة على ضرورة التناغم بين شركاء العمل هو نواة التميز والابداع.

بدوره، هنأ عودة المتفوقين باسم الوزير على ما حققوه من تميز، مشيرا إلى شراكة وزارة التربية مع المؤسسات الداعمة لقطاع التعليم في المحافظة، خاصة من خلال المساهمة بمجال بناء المدارس وتقديم الدعم الفني والمعنوي في كافة النشاطات والتوجهات التربوية.

وشدد على ضرورة المحافظة على الرسالة التربوية التي من شأنها الارتقاء بالمجتمع الفلسطيني وتحقيق الازدهار والتقدم، مؤكدا أن هذا الإنجاز هو نتيجة مثابرة كبيرة لهؤلاء الطلبة، وعمل مشترك ومتكامل برعاية وزارة التربية، شاكرا المتفوقين وأولياء أمورهم.

من جهته، اعتبر عريقات هذا النجاح والتميز بمثابة الرد الفلسطيني على سياسات الإدارتين الأميركية والإسرائيلية ورسالة للعالم بأننا كفلسطينيين شعب يحب الحياة والحرية والاستقلال.

وتطرق لجهود المديرية المبذولة لتحسين العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه ومن خلال طواقم المديرية يتم تنفيذ الامتحان الموحد على أربع دورات في كل عام، بالإضافة الى تكثيف الدورات للطلبة والمعلمين ودعم التعليم المساند .

وتوجه بالشكر للوزير صيدم وطاقم الوزارة لدورهم البارز في الارتقاء بقطاع التعليم، مثمنا دور المؤسسات الشريكة والداعمة المساندة للتوجهات التربوية التطويرية.

وفي كلمة الطلبة المتفوقين، التي ألقتها الطالبتان مرح مسلم وديما عفيف من مدرستي بنات البيرة الجديدة وبنات الماجدة وسيلة الثانويتين، أكدتا فيها أن تفوقهما يأتي نتيجة الجد والاجتهاد،

واختتم الحفل الذي تخللته فقرات فنية؛ بتكريم الطلبة الأوائل وداعمي العملية التربوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد