اتحاد الشراع والتجديف يجري اختبارات تقييم لاعبيه بغزة

الشراع

أجرى الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف اختبارات المتدربين على القوارب الشراعية لمجموعه من المنتسبين الأطفال ممن حصلوا على نتائج ايجابية؛بهدف تقييم مستوى المتدربين وتصنيفهم وتشجيع المتميزين منهم والاستمرار معهم؛ ليكونوا ضمن عداد المنتخب الفلسطيني لتمثيل فلسطين.

وقال الاتحاد في تصريح صحفي وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أن عدد المتدربين بلغ ١٤ من الذكور والإناث وكانت النتائج مبشره لغالبية المجموعة المشاركة ،وبدأت التدريبات منذ أسبوعين برعاية بنك فلسطين في مقر الجمعية الفلسطينية للصيد والرياضات البحرية على شاطئ بحر غزه .

وانطلقت القوارب من نوع "الاوبتمست" الاولمبية في الأيام الأخيرة من الدورة بقيادة المتدربين في حاله مناخية وبحرية ممتازة تناسب التدريب والإبحار،وقد أبدى المتدربون شغفا واهتماما برياضة الشراع و كيفية التعرف على الحالة المناخية وحركة الرياح،وكيفية التعامل مع الرياح للإبحار ومهارات القيادة وتوازن القارب، وكذلك تم تعريفهم على قوانين السباقات والرايات والعلامات البحرية التي توجه البحارة الشراعيين وفقا للوائح المعمول بها دوليا وكيفية حساب النقاط الخاصة بالسباقات والجزاءات المفروضة على المتجاوزين .

وكما أبدت المتدربات لياقة واهتماما جادا مما يشجع على النهوض وتطوير المستوى الرياضي وقدراتهم التنافسية للاعبين و اللاعبات للاستعداد للمسابقات و للمشاركات .

وأكد رئيس الاتحاد محفوظ الكباريتي أن الاتحاد سيبدأ قريبا بتنظيم دوره محلية لإعداد، وتأهيل مدربين طبقا لأجندة الاتحاد،والتي تندرج ضمن مشروع الخطة الوطنية لتطور كل مكونات هذه اللعبة والنهوض بالمستويات ورفع مستوي المشاركة.

وأشار إلى أن العديد من المهتمين بممارسة رياضة الشراع وتعلم الإبحار ابدوا الرغبة الكبيرة في الاستمرار في إشباع رغباتهم وهوايتهم إلا أن قلة القوارب والمدربين وعدم توفر البنية والحصار المفروض على القطاع من الاحتلال يعتبر أهم العوائق لنشر وتطور الرياضة المائية والرياضة عامة، لكن إرادة التحدي والإصرار تبدع عند شعبنا ومنظومته الرياضية؛رغم كل الظروف وقلة الإمكانيات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد