خلال استقباله رئيس الكونجرس اليهودى العالمى

السيسي يكشف هدف مصر من تحقيق المصالحة بين فتح وحماس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي يحرصان على انجاح جهود مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن تحقيق المصالحة الفلسطينية وعودة السلطة الشرعية إلى تولي مسئولياتها في قطاع غزة ، يساعد في دفع مساعي إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وشدد السيسي على مساندة مصر لمختلف الجهود الرامية لاستئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وفقًا للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس حل الدولتين وفقًا لحدود 1967، بما يساهم فى توفير واقع جديد فى المنطقة يساعد فى عودة الأمن والاستقرار لمختلف دولها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم الأحد، رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودى العالمى، بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بحسب ما أوردته صحيفة اليوم السابع المصرية.

اقرأ/ي أيضًا:  فتح وملادينوف في القاهرة وغزة تتصدر أجندة الاجتماعات

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة والاستمرار فى التواصل مع مختلف أطياف المجتمع الأمريكي، بما يساهم فى توضيح الصورة بشأن حقيقة التحديات التى تواجه المنطقة، ويعزز من المواقف المشتركة للجانبين وجهودهما لإعادة الاستقرار والأمن إلى منطقة الشرق الأوسط.

واستعرض فى هذا الإطار الجهود التى تبذلها مصر للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التى تشهدها المنطقة، وفق مبادىء احترام سيادة الدول ووحدة أراضيها وعدم التدخل فى شؤونها الداخلية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن لاودر أشاد بقوة العلاقات التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة، معربًا عن تقديره للجهود المصرية ودورها الهام فى مواجهة خطر الإرهاب الذى بات يهدد أمن واستقرار الشرق الأوسط والعالم، وذلك بالتوازي مع جهودها لدفع عملية التنمية وتحقيق نهضة اقتصادية شاملة.

وأعرب لاودر فى هذا الإطار عن إعجابه بالإنجازات التى حققتها مصر خلال فترة قصيرة، مؤكدًا على أن ما تشهده مصر حاليًا من تطورات اقتصادية يساهم بشكل كبير فى جذب الاستثمارات الخارجية وعودة الاقتصاد المصري للمكانة التى يستحقها عالميًا.

ولفت السفير بسام راضي، إلى أن اللقاء تطرق إلى التباحث بشأن عدد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها عملية السلام فى الشرق الأوسط، حيث أكد الرئيس مساندة مصر لمختلف الجهود الرامية لاستئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، وفقًا للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس حل الدولتين وفقًا لحدود 1967، بما يساهم فى توفير واقع جديد في المنطقة يساعد فى عودة الأمن والاستقرار لمختلف دولها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد