لن ندفع ثمنا جديدا لرفع الحصار

الحية: 4 أمور أساسية نريد أن تحققها المصالحة

خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، أن حركته تريد من المصالحة الفلسطينية التي ترعاها مصر، أن تحقيق 4 أمور أساسية.

وقال الحية في خطبة الجمعة بمدينة رفح اليوم خلال جنازة  الشهيد عبد الكريم رضوان:"نريد مجلس وطنيا لكل الشعب الفلسطيني، ونريد حكومة لكل الشعب الفلسطيني، ونريد ان نكون شركاء في مواجهة الاحتلال، ونريد ان تكون الوظيفة العمومية حق للجميع".

وثمن الحية دور مصر وكل الأطراف الذين يسعون الى تحقيقها، لافتًا إلى أنه عُرضت على حماس الورقة المصرية بشأن إعادة الاعتبار للمصالحة على قاعدة اتفاق 2011.

وأوضح أنه تم الموافقة على الورقة بقواعد مهمة، هي "تطبيق ما تم الاتفاق عليه، والشراكة السياسية، ورفع الظلم عن غزة ".

وحذر الحية من أن يكون "هذا التداول وهذا المسار التفاف عن رفع الحصار عن غزة"، وقال: "حذارِ من التلاعب على المسارات وقضم الوقت".

وتابع: "لن ندفع ثمنا جديدا أمام رفع الحصار، فنحن في سجن اسمه غزة وَلَن نبقي فيه وسنكسر جداره، مضيفا "هناك مطلب واحد هو فك الحصار عن شعبنا".

أقرأ/ي ايضا: وفد من 'فتح' إلى القاهرة غدًا للقاء اللواء عباس كامل

في سياق آخر، قال الحية إن جنود الاحتلال الإسرائيلي الأسرى لدى كتائب القسام في قطاع غزة "لن يروا النور إلا بعد دفع الثمن".

ووجه الحية حديثه للاحتلال قائلا إن: "جنودكم بين أيادينا ولن ترونهم الا بعد أن تدفعوا الثمن".

وأضاف: "شاؤول أرون (جندي إسرائيلي أسر شرق غزة)، والجندي الاسرائيلي هدار جولدن بين أيدي أبطالنا ولن تروه إلا بعد أن تدفعوا الثمن"، بحسب وكالة "صفا".

وأوضح الحية أن "الاحتلال يحاول إرهابنا بالمناورات والتدريبات؛ لكن الله علمنا دروسا في الثبات والعزة".

ولفت إلى أن غزة عادت بعد 4 سنوات (إشارة للعدوان الأخير على غزة) أكثر شكيمة، مشيرًا إلى أن "المقاومة الراشدة عدلت موازين الاشتباك مع الاحتلال".

وشدد بالقول على أن "المقاومة مشرعة سلاحها وستبقى المسيرات وأدواتها مشتعلة حتى تحقق اهدافنا على طريق العودة ودحر الاحتلال وكسر الحصار الى الأبد"، لافتًا إلى أن شعبنا موحد ضَد ما يسمى " صفقة القرن ".

وأردف الحية: الاحتلال "أخافته البالونات الطائرة والإطارات المشتعلة والطائرات الورقية التي يقوم بها أطفالنا وشبابنا وهذا يدلل على أنه عدو ضعيف محتل يواجه شعبا صابرًا مؤمنًا محتسبا".

وأكد الحية أن "حماس وبجانبها مقاومتنا وفصائلنا لن تسمح للاحتلال أن يهرب من خلافاته السياسية من أجل تحقيق أهدافه الحزبية على دماء شعبنا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد