الاشتراكية الدولية تدعم الاعتراف بفلسطين ورفع الحصار عن غزة

80-TRIAL- رام الله /سوا/تبنى مجلس الاشتراكية الدولية التي تضم ١٧٩ حزبًا اليوم بناءا على اقتراح مشترك من حركتي فتح والمبادرة الوطنية، الأعضاء فيها قرارا هاما يدعم الاعتراف الفوري بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس ويطالب أعضاءه الموجودين في حكومات بدفع بلدانهم للاعتراف بفلسطين.
ويدعم القرار المشروع الفلسطيني المقدم لمجلس الأمن ويطالب برفع الحصار المفروض على قطاع غزة فورا والبدء الفوري بإعادة الأعمار الشاملة فيه.
ودعا القرار الى عقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي ولوقف فوري وشامل للاستيطان الاسرائيلي بما في ذلك في القدس. وطالب بوقف هدم البيوت وقرارات ابعاد الفلسطينيين عن القدس.
كما طالب القرار بكلمات قاطعة بوقف كل أشكال القمع والعنف الاسرائيلي ضد المقاومة الشعبية الفلسطينية.
وأكد البيان على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس من خلال الإنهاء الفوري للاحتلال الاسرائيلي.
وكان النائب مصطفى البرغوثي قد ألقى كلمة امام المؤتمر شرح فيها بالتفصيل جرائم الحرب الإسرائيلية التي ارتكبت في قطاع غزة و المعاناة الانسانية التي سببتها والجرائم الإسرائيلية ضد المقاومة الشعبية الفلسطينية و قال ان اسرائيل قتلت ٢٢٦٥ شهيدا فلسطينيا خلال هذا العام وحده و جرحت عشرات الآلاف وهدمت اكثر من خمسين الف بيت لم يتم حتى الان اعادة إعمار اي واحد منها.
وطالب البرغوثي بفرض المقاطعة والعقوبات وسحب الاستثمارات على اسرائيل أسوة بما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا كما دعا الى جرها الى محكمة الجنايات الدولية الامر الذي أيده بقوة ممثل جنوب افريقيا خلال كلمته امام المؤتمر.
وأشار الى أوضاع أكثر من سبعة آلاف أسير في سجون الاحتلال بمن فيهم النواب القادة مروان البرغوثي و احمد سعدات وحسن يوسف و ستة وعشرين برلمانياً فلسطينيا مطالبا بحملة دولية لإجبار اسرائيل على الإفراج عن كافة الأسرى.
وقال ان اسرائيل تجمع بين تهجير الفلسطينيين والتطهير العرقي و الاحتلال الأطول في التاريخ الحديث و ما اصبح نظام الابارتهايد و الفصل العنصري الأسوأ في عصرنا، و لا بد من مواجهته بالمقاومة و المقاطعة و دعم جهود المصالحة الفلسطينية و الوحدة. 124
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد