إندونيسيا تقدم برنامج بناء القدرات من أجل فلسطين بقيمة 2 مليون$

إندونيسيا تقدم برنامج بناء القدرات من أجل فلسطين

قدمت إندونيسيا برنامج بناء القدرات من أجل فلسطين بقيمة مليونين دولار .

وأكدت إندونيسيا من جديد التزامها بمواصلة مساعدة كفاح الشعب الفلسطيني، من خلال توفير بناء القدرات.

وقد خصصت حكومة إندونيسيا مليوني دولار أمريكي للمساعدة في برامج بناء القدرات، وفقا لاحتياجات الشعب الفلسطيني، بما في ذلك قطع الزراعية، وتنظيم المشاريع، وتمكين المرأة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وادارة الحكومة، والتعليم.

وتم نقل الالتزام الإندونيسي من قبل وزيرة الخارجية لجمهورية إندونيسيا، رتنو مارسودي في دورة الثالثة للمؤتمر الوزاري للتعاون بين دول شرق آسيا للتنمية الفلسطينية سيباد 3 (CEAPAD III) في بانكوك، تايلاند، 27 يونيو 2018.

وسيتم توزيع منحة قدرها 2 مليون دولار أمريكي في إطار خطة العمل لمدة ثلاث سنوات (2019-2021) سيباد، وهي إحدى نتائج اجتماع سيباد 3 أو غير ذلك من الطرائق.

ويتضمن برنامج سيباد، الذي يمتد لثلاث سنوات، على وجه التحديد، برنامج بناء القدرات المقترح الّتي تتماشى مع الاحتياجات والموارد / القدرات الفلسطينية للبلدان المشاركة في برنامج سيباد.

وهذه المساعدة هي جزء من المساعدات في بناء القدرات التي لا تزال تقدمها إندونيسيا للشعب الفلسطيني، حيث قدمت إندونيسيا حتى الان 169 برنامجًا لبناء القدرات والّتي تضم ما يقرب من 2000 فلسطيني.

وفي الوقت الحالي، تعد إندونيسيا مساعدات إضافية على شكل مساعدة أدوية وتحلية مياه في غزة ، وبالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجال القدرات. وفي اجتماع سيباد 3.

وشددت وزيرة الخارجية رتنو أيضا على ضرورة أن يقدم المجتمع الدولي حوافز لقطاع الأعمال.

وقالت إن "هذا الحافز سيشجع على خلق بيئة للنمو الاقتصادي الفلسطيني المستدام".

وقد بدأت إندونيسيا في فرض تعريفة الضريبة 0٪ على بعض المنتجات الفلسطينية بحلول عام 2018.

WhatsApp Image 2018-06-28 at 5.59.18 PM.jpeg

وقبل بدء اجتماع سيباد، في 26 يونيو، عقدت وزيرة الخارجية الإندونيسية اجتماعًا ثنائيًا مع وزير الخارجية الفلسطيني.

وقالت وزيرة الخارجية الإندونيسية خلال الاجتماع مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي (26/6) "ستواصل حكومة وشعب إندونيسيا سعيها حتى يحصل الشعب الفلسطيني على استقلاله".

وأعرب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي عن تقديره للشعب الفلسطيني لالتزام إندونيسيا المستمر في الدفاع عن الشعب الفلسطيني.

وخلال الاجتماع، ناقش الوزيران آخر التطورات الوضع في غزة واستكشفا أفضل خيار ممكن لحث عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية في المستقبل.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني "ان الدول خارج المنطقة وخاصة الدول ذات الاغلبية المسلمة يجب ان تشارك في تعزيز عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية".

بالإضافة إلى لقائها مع وزير الخارجية الفلسطيني، التقى وزيرة الخارجية الإندونيسية أيضا مع مفوض وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين ( الأونروا )، بيير كرينبول (27/6).

وناقشت وزيرة الخارجية الإندونيسية رتينو والمفوض العام الخطوات المستقبلية للأونروا فيما يتعلق بالأزمة المالية.

وتقدر إندونيسيا دور الأونروا للاجئين الفلسطينيين الذين يبلغ مجموعهم أكثر من 5.3 مليون.

وأكدت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتينو التزام إندونيسيا بمساعدة الأونروا. وقالت: "لقد تم تعزيز مساهمة إندونيسيا في الأونروا".

وأعرب المفوض العام للأونروا عن تقديره البالغ للإسهام والمساهمة التي تواصل إندونيسيا تقديمها لفلسطين.

وسيباد هو منتدى أنشئ منذ عام 2013 كمنتدى لدول شرق آسيا للمساعدة في بناء قدرات فلسطين.

واستضافت إندونيسيا المركز الثاني في سيباد في جاكرتا، 2014 واستضافت وترأست اجتماعاً رفيع المستوى في سيباد في جاكرتا في 31 مايو 2018 تحضيراً لاجتماع سيباد 3.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد