لقاء تشاوري لمؤتمر المغتربين الأول في نابلس

جامعة النجاح الوطنية

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لمغتربي محافظة نابلس , لقاءاً تشاورياً مع الاعلاميين، لمناقشة سبل وأفكار جديدة خاصة بالمؤتمر المنوي, عقده في الرابع والخامس والعشرين من شهر تموز المقبل, في مدرج الأمير تركي في حرم جامعة النجاح الوطنية, في مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس, اليوم الخميس.

وقال منسق المؤتمر سامر خويرة، "إنه تم انشاء شبكة منسقين في بعض الدول للتحضير للمؤتمر الذي سيناقش عدة قطاعات، منها قطاع التواصل الاجتماعي، والقطاع الاقتصادي التنموي، والقطاع المجتمعي التنموي، والقطاع الشبابي الريادي".

وسيتضمن اليوم الثاني جولة سياحية في المدينة, ومن ثم تشكيل مجلس مغتربين يشمل ممثلين عن المغتربين وبعض الأشخاص ممن يسكنون المدينة.

بدوره, أشار الناطق الرسمي باسم المؤتمر زياد عثمان، إلى إن الهدف من المؤتمر تعزيز الرؤية الهادفة, إلى تعزيز علاقة المغترب مع وطنه.

وتابع: الرسالة التي نرسلها على صعيد المؤتمر هي أن تكون هناك عملية ربط مستدامة ما بين المغترب ومجتمعه, الذي بات عشوائياً وغير منظم، واعادة وضع الأمور ضمن منهج ورؤية تقوم على أساس الربط المستدام والمنظم ما بين المغترب ومجتمعه الأم.

وأكد عثمان أن الهدف من تحديد القطاعات, هو ايجاد نوع من الحوار بهدف التأسيس لفكرة كيف نجعل المغترب جزءًا من وطنه، ونبني علاقة تشارك ما بينه وبين مكونات المجتمع.

من جانبه, أفاد مدير المؤتمر رائد حجاوي، بأن عدد المسجلين للمؤتمر 310 مشاركين، وأن اللجنة التحضيرية وضعت من أولوياتها لجلب المغتربين ممن يحملون الهوية الفلسطينية, لسهولة حضورهم دون حاجة لتصاريح دخول الوطن. مشيراً إلى حاجة 135 مشتركاً تصريح للدخول إلى الوطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد