المؤتمر الشعبي يستضيف المتضامن السويدي بنجامين لادرا في الأردن

المؤتمر الشعبي يستضيف المتضامن السويدي بنجامين لادرا في الأردن

استضاف المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في الأردن، أمس الثلاثاء، المتضامن السويدي "بنجامين لادرا" في محطته الأخيرة مشياً على الأقدام باتجاه فلسطين، حيث شارك في اللقاء أعضاء من الهيئة والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي.

وعبر المؤتمر عن شكره للمتضامن السويدي وتقديره لهذه الخطوة التي تؤكد على تضامنه مع الحقوق الفلسطينية العادلة، وترفض الانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، حيث قطع بنجامين لادرا مسافة 4500 كلم من السويد باتجاه فلسطين.

من جهته قال الناشط السويدي: "إن أفضل انواع الدعم أن يكون الشخص ناشطاً من أجل فلسطين وأن يبادر للانخراط دعماً لقضية فلسطين العادلة".

وأوضح لادرا أن ما يحدث في فلسطين من انتهاكات لحقوق الانسان لن تنتهي ما لم يقم الاحتلال بإنهائه رضوخا لضغوط الدول والشعوب وليس من تلقاء نفسه.

ولفت لادرا إلى أن رحلته تهدف الى زيادة الوعي بأهمية ما يحدث في فلسطين من معاناة وانتهاكات لأبسط حقوق الانسان، وأن يكون لدى شعوب العالم وحكوماتها دراية حول حقيقة ما يحدث في فلسطين، حيث نستطيع من خلال ذلك تغيير الواقع.

وبين لادرا أنه قام في السابق بزيارة إلى فلسطين كموسيقي حيث جال في العديد من المدن والقرى والبلدات الفلسطينية وشاهد معاناة الشعب الفلسطيني، ما دفعه إلى أن يأتي إلى فلسطين داعما لها.

وفي نهاية اللقاء، قدم رئيس اللجنة الإدارية المؤقتة في الأردن رسمي الملاح هدية رمزية إلى المناضل بنجامين تعبيرا عن تقدير المؤتمر لهذه الخطوات الداعمة للحق الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد