انطلاق أعمال المؤتمر الحادي عشر لتجمع الأطباء الفلسطينيين في مدينة فرانكفورت الألمانية

انطلاق أعمال المؤتمر الحادي عشر لتجمع الأطباء الفلسطينيين في مدينة فرانكفورت الألمانية

أطلق تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع ألمانيا، اليوم الأحد، أعمال المؤتمر الحادي عشر بعنوان "طب الأورام والسرطانات "،والذي سيعقد على مدار الأيام الجمعة و السبت والأحد22-24 من يونيو الجاري وذلك في فندق بلازا كونجرس بمدينة فرانكفورت الالمانية.

وخلال كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، رحب رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا د. أشرف الددا بالأطباء والحضور الغفير الذين جاءوا من جميع مقاطعات المانيا ودوّل أوروبية وعربية عديدة من بينهم رؤساء مستشفيات من أوروبا وكذلك من فلسطين.

وأوضح الددا أن المؤتمر الطبي يشكل حدثاً علمياً مهماً لتسليط الضوء على الوضع الصحي لمرضى السرطان، وما يواجهوا المرضى من تحديات وتغيرات كبيرة في حياتهم، وكذلك ما يواجهه الطبيب من تحديات جمة في هذا المجال سعيا لتحسين التشخيص والعلاج لهذه الفئه من المرضى وتحسين وضعهم الصحي والاستفادة من التجارب المحلية والدولية من خلال الجلسات العلمية العديدة التي يناقشها هذا المؤتمر الدولي في فرانكفورت.

وأضاف الددا: يأتي المؤتمر لاستمرار وتأكيد الدور الكبير الذي يقوم به التجمع في خدمة المجتمع الدولي والمحلي بكافة المجالات العلمية والعملية".

بدورها ، قالت نائب رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين –فرع المانيا ورئيس المؤتمر الدكتورة غادة أبو عيشة إن أهم ما يميز هذا المؤتمر أنه يحظى بمشاركة دولية واسعة من المتخصصين في مجال "طب الأورام والسرطان"، ومشاركة عدد كبير من المؤسسات الوطنية الرسمية والأهلية, والمؤسسات الدولية والشخصيات العالمية العاملة في مختلف أنحاء العالم.

ولفتت "أبو عيشة" أن التجمع يسعى إلى اقامة زمالات بين المستشفيات الفلسطينية ونظيرتها الألمانية لعقد اجتماعات دورية لإصدار خطط علاجية بشكل مستمر تتناسب مع احدث ما توصلت له الدراسات في هذا المجال.

كما شهد اليوم الأول انعقاد جلسة علمية مفصلة أقيمت تحت عنوان:" نبذة عن أمراض الأورام والسرطان وانواعه"، وترأس الجلسة العلمية الأولى الدكتور الشهير فولكر مولر وناقشت الجلسة عدة موضوعات، أهمها:" سرطان الثدي وسرطانات الجهاز الهضمي وسرطان الرئة كونها من اكثر انواع السرطان شيوعا واسرعها فتكا بجسد المريض.

وكانت الجلسة العلمية الثانية تحت عنوان "علم السرطان الحديث وطرق علاجه وناقش مجموعه من المختصين والخبراء الفلسطينيين والألمان العوامل الجينية والبيئية المسبّبة للسرطانات ونظريات تكونها وأخر سبل البحث العلمي في علاجها ومنها العلاج بزراعه الخلايا الجذعية وما تشكله السرطانات من تحد امام العلم الحديث.

وخلال الجلسة، استعرض البروفسور هيلدهبراند أخر تطورات تشخيص علاج سرطان الدم وعلاجه عن طريق نقل النخاع العظمي.

وفِي نهاية المؤتمر أعلن التجمع انه سوف يأخذ توصيات المؤتمر العلمي الطبي المنعقد بجدية في المشاريع والخطط المستقبلية مبيناً أن المؤتمر يقدر ويحصر التجارب في هذا المجال للعمل على تطوير قدرات القطاع الصحي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد