الاحتلال يستدعي 6 نشطاء للتحقيق في القدس

جنود الاحتلال ينتشرون في مدينة القدس المحتلة

استدعت مخابرات وشرطة الاحتلال، ستة نشطاء من مدينة القدس المحتلة, للتحقيق معهم في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، بعد إخلاء سبيلهم في وقت متأخر من الليلة الماضية.

وكانت مخابرات الاحتلال اعتقلت ليلة أمس كلا من: عبد اللطيف غيث، وراسم عبيدات، وهاني العيساوي، وعبير أبو خضير، وأحمد الصفدي، وعنان بركات، بعد اقتحامها حفل عشاء نظمته جمعية الصداقة الفلسطينية- الروسية في أحد فنادق القدس المحتلة، لمناسبة اليوم الوطني لروسيا الاتحادية.

وسلّم ضابط من مخابرات الاحتلال المسؤولين عن الحفل أمرًا يقضي بإغلاق المكان، ومنع استمرار الاحتفال، اضافة إلى تسليم إدارة الفندق أوامر استدعاء للتحقيق في مركز "المسكوبية" غربي القدس.

وكان السفير الروسي ألقى كلمة، قبل اقتحام جنود الاحتلال للفندق، أكد فيها عمق العلاقات الفلسطينية- الروسية، مشدداً على أن بلاده نظمت الاحتفال في القدس للتأكيد على أن القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وهو ما يعترف به الاتحاد الروسي.

يشار إلى جنود الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا الفندق خلال كلمة د. نبيل شعث ، وتم ايقافه عن مواصلة الحديث، وحدثت مشادات كلامية بين المقتحمين والنائب العربي في الكنيست أيمن عودة والمدعوين قبل اعتقال عدد منهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد