مطالبات باستقالة وزيرة الرياضة الإسرائيلية بسبب مباراة الأرجنتين

ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني لن يلعب مع اسرائيل في القدس

طالب ايتسيك شمولي عضو " الكنيست " الإسرائيلي مساء يوم الأربعاء، باستقالة وزيرة الرياضة الإسرائيلية ميري ريغف، وذلك بعد إعلان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم رسميًا عن إلغاء مباراة منتخبه الكروي الأول مع إسرائيل، التي كانت مقررة يوم السبت المقبل في القدس المحتلة.

وقال شمولي : "على ريغف الاستقالة بعد هذا الفشل المدوي".

اقرأ/ي أيضًا: هنية يُعلن إطلاق فعاليات حملة 'شكرا الأرجنتين وميسي' في غزة غدًا

يأتي ذلك بعد مؤتمر صحفي عقدته ريغف اليوم، ادعت فيه أن "عملها لنقل المباراة الودية بين منتخبي الأرجنتين واسرائيل الى القدس واستضافتها على استاد تيدي، لم يكن السبب وراء إلغائها".

وقالت : "لا توجد كذبة أكبر من أن نقل مباراة الأرجنتين الى القدس تسبب بإلغائها. الأرجنتينيون لم يعارضوا يوما تنظيم المباراة في القدس. المبادرة جاءت من رغبة ميسي بالقدوم الى الحائط الغربي (حائط البراق) وكنيسة القيامة في القدس".

وأضافت :  "ما هذا الهراء؟ أيعقل أن يكون الناس أشرار الى هذا الحد؟"، وفق تلفزيون (i24news) الاسرائيلي.

أما عضو "الكنيست" شيلي يحيموفيتش من المعسكر الصهيوني فقد ردت عليها الهجوم قائلة : "بدل أن تتحمل المسؤولية لهذا الخطأ سمعنا من الوزيرة المزيد من التحريض ضد كل شيء متحرك والكذب وحسب".

وأضافت : "لم يمس أحد بكرامة القدس ومكانتها كما فعلت هي".

وذكرت أن "ريغف حاولت أن تغتصب المنتخب الأرجنتيني على أن يكون جزءا من فعاليات إحياء الذكرى السبعين، والتي حوّلتها أيضا لحفل من السياسة الرخيصة، ومن دفع الثمن هي اسرائيل ونحن الراغبين كنا بمشاهدة مباراة ممتعة"!

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد