مجدلاني يناقش أوضاع مخيم اليرموك مع المفوض العام "للأونروا"

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني.jpg

ناقش عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " بيير كرينبول، آخر المستجدات السياسية والتطورات الحاصلة، بعد طرد التنظيمات الإرهابية من مخيم اليرموك ، وإمكانية العمل على اعادة الاعمار في المخيم, اليوم الأربعاء, بمدينة رام الله .

وتحدث مجدلاني عن الأوضاع الانسانية الصعبة التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا ولبنان، وخصوصًا في مخيم اليرموك، حيث تشير التقارير إلى تدمير كبير بالمخيم، وانعدام البنى التحتية، ما يتطلب التعاون مع الحكومة السورية والوكالة لإعادة الاعمار بالمرحلة الأولى إصلاح البيوت المدمرة وتوفير مقومات الحياة .

وأكد أن القيادة الفلسطينية تولي أهمية خاصة نحو البحث في عقد مؤتمر دولي، لتمويل اعادة الإعمار بالشراكة مع الأطراف ذات العلاقة وتحديدا الحكومة السورية، كونها البلد المضيف.

وأشار مجدلاني إلى الوضع المالي الصعب الذي تعاني منه الوكالة جراء الضغوطات الاميركية ووقف تمويلها، حيث تعمل على سد العجز في الموازنة للقيام بدورها ووظيفتها.

بدوره, أفاد كرنبول بأن " الاونروا " جاهزة للعمل على موضوع مخيم اليرموك بعد حصر الأضرار، واستقرار الوضع، والسماح في القريب العاجل بزيارته، متمنيا أن تكون مؤسسات "الأونروا" من المدارس والعيادات الصحية غير متضررة بشكل كبير، الأمر الذي يساهم برجوع المواطنين إلى أماكن سكناهم وإلى حياتهم الطبيعية.

وشدد على أهمية الاعمار والعمل بشكل جدي رغم كل الظروف الصعبة من أجل سد العجز في الموازنة، وكذلك القدرة على حشد الدعم المالي لإعادة اعمار مخيم اليرموك.

وأشاد كرنبول بكافة الجهود التي يقوم بها القيادة من أجل إعمار المخيم، كما اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات والتشاور في الايام القادمة، وفي ظل التطورات الحاصلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد