رام الله: افتتاح مبنى المحكمة الشرعية الجديد

70-TRIAL- رام الله / سوا/ افتتح، اليوم الثلاثاء، المقر الجديد للمحكمة الشرعية في مدينة رام الله والبيرة الشرعية، بالشراكة مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، وذلك ضمن مشروع تعزيز العدالة الدولية الذي تنفذه الوكالة.
وأقيم حفل الافتتاح تحت رعاية قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، ومدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية جوناثان كامين، بحضور محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ، وعدد من الشخصيات الدينية والسياسية والمؤسسات المعنية.
وعبر الهباش، في كلمة الافتتاح، عن سعادته بافتتاح مبنى المحكمة الشرعية الجديد، مقدما شكره للوكالة الأميركية للتنمية الدولية، لما تبديه من تعاون في بناء المؤسسات المجتمعية الفلسطينية.
وأكد، أن افتتاح مبنى المحكمة الشرعية يهدف إلى تحسين الخدمات التي يحتاجها المواطن، والارتقاء بالعمل القضائي في فلسطين، وليؤكد أن شعبنا يستحق دولة مستقلة وحرة، تساهم في السلام العالمي، وخلق التعايش الايجابي بين الشعوب.
وأضاف: ’نريد لشعبنا الازدهار وصنع علاقات تعاون مع كل الأصدقاء والشركاء في العالم، وتطوير خدمات القضاء والعدالة بما يخدم المواطن الفلسطيني ويرتقي بشعبنا، وصولا إلى حياة كريمة للشعب، عن طريق خلق بنية تحتية أفضل في العمل القضائي والمجتمعي’.
من جهته، قال كامين، إن هذه الإنجازات التي نحتفل بها اليوم هي دليل التزام المحكمة الشرعية لتكون أكثر استجابة ومسؤولية أمام الجمهور.
وأضاف، الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ملتزمة بدعم احتياجات الفلسطينيين، ومستمرة بالعمل على تعزيز دور قطاع العدالة لتطوير الخدمات المقدمة للجمهور. 131
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد