الجالية الفلسطينية في شيكاغو تنظم حفلاً بمناسبة ذكرى النكبة

الجالية الفلسطينية في شيكاغو تنظم حفلاً بمناسبة ذكرى النكبة

نظم مركز الجالية الفلسطينية في مدينة شيكاغو احتفالاً بمناسبة الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية وذلك بالتعاون مع الجمعية الخيرية المتحدة.

وأكد المطران عطا الله حنا على أن ذكرى النكبة حدثاً نعيشه منذ احتلال فلسطين بعد أن حول شعبنا إلى لاجئين في كل العالم.

وتناول قائلاً : أن من يريدنا أن نغادر بلادنا فهو واهم، ونحن باقون على هذه الأرض المباركة، بل حازمون من أجل العودة إلى أرضنا قريباً.

وأشار حنا إلى الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في القدس ، منوهاً إلى أهمية الصمود في وجه الاحتلال حتى دحره عن ارض فلسطين.

كما رفض حنا وصف المسيحيين في فلسطين بالأقلية، معتبرا إياهم مكونا أساسيا من مكونات الأمة العربية بشكل عام، والشعب الفلسطيني بشكل خاص، مشيرا الى أن المسيحية في فلسطين ليست بضاعة مستوردة من الغرب، إنما هي نبتة مغروزة في الأرض المقدسة.

وأضاف، سعى الاحتلال على مدار سنوات على إثارة الفتنة الطائفية في الأرض المقدسة، لكن شعبنا بثقافته ووعيه وانتمائه الصادق أفشل كل تلك المخططات وجعل من الوحدة المسيحية الإسلامية أكبر مصدر ذعر وإزعاج وإرباك لسياساته العنصرية والهمجية التي يتبناها بشكل مستمر بحقنا.

وحسب شبكة راية الإعلامية قال: إن بلفور أصدر وعده المشؤوم قبل مئة عام، وبعد مئة عام جاء ترامب ليصدر وعده المشؤوم أيضا بإعلان نقل السفارة الأميركية الى القدس، مؤكدا أن الرفض والغضب والاستنكار الذي قوبل به وعد بلفور هو ذاته الذي يُقابل به وعد ترمب، مشددا على أن نقل السفارة لن يغير من القدس شيئا بل ستبقى فلسطينية بتاريخها وتراثها ومقدساتها.

وأدان حنا، اختيار ترمب للإعلان عن نقل السفارة بالتزامن مع أعياد الميلاد، مؤكدا أن ترمب تناسى رسالة أعياد الميلاد ورسالة صاحب الميلاد الذي أتى الى العالم ليكون نصيرا للمظلومين والفقراء والمُعذبين.

ودعا حنا إلى ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني وحالة التشتت في المنطقة العربية لمواجهة القرار الأمريكي في نقل السفارة إلى القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد