'فتح' شرق غزة تصدر بيانا حول جلسة الوطني

حركة فتح

أكدت حركة " فتح " غزة ، اليوم الاحد، دعمها الكامل لعقد جلسة المجلس الوطني الفلسطيني، المزمع عقدها في الثلاثين من نيسان 2018، في قاعة الشهيد أحمد الشقيري بمقر الرئاسة في مدينة رام الله .

وقالت الحركة في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه: " إن انعقاد جلسة المجلس الوطني الفلسطيني في هذا التوقيت المعقد والحساس تعتبر مهمة جداً لحماية شرعية النظام الوطني والسياسي، والذي يتعرض لتشكيك وطعن من الأعداء والمتخاذلين والخصوم السياسيين على الساحة الفلسطينية"

وأضافت الحركة: " أن التشكيك بمنظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها " المجلس الوطني، والمجلس المركزي، واللجنة التنفيذية " ومحاولة الالتفاف عليها وإيجاد البدائل لها، ليس جديداً في تاريخ الثورة الفلسطينية، لكن إرادة الشعب الفلسطيني في كل محطة مفصلية كانت الضامن الأساسي لحماية الشرعية الوطنية، وهي التي وأدت كل المؤامرات في مهدها .

واعتبرت فتح، " مقاطعة بعض الفصائل لهذه الجلسة لن يؤثر على مجريات الجلسة ومخرجاتها الوطنية، بل أن من قاطع هذه الجلسة قد عزل نفسه بنفسه وسيشعر بالندم الكبير، لأنه لم يكن ضمن الأحزاب والمؤسسات والأشخاص الذين ساهموا في اخراج قرارات غاية في الأهمية على الصعيد السياسي والوطني .

ورحبت الحركة " بموقف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة الجهاد الإسلامي، لرفضهما الانخراط في كيانات وأجسام بديلة لمنظمة التحرير الفلسطينية، رغم مقاطعتهما لجلسة المجلس الوطني الفلسطيني .

وثمنت حركة فتح، " حضور الوفود الدولية والعربية المتضامنة مع فلسطين، التي جاءت إلى فلسطين للمشاركة في الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني الفلسطيني حاملة معها رسائل دعم وإسناد للقيادة الفلسطينية، والتي تجاوز عددها 153 وفداً من أوروبا وأفريقيا واسيا وأمريكا اللاتينية واستراليا والدول العربية الشقيقة .

وبينت الحركة أن " نجاح أعمال جلسة المجلس الوطني الفلسطيني، والخروج بقرارات تساهم في تثبيت الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وتعزيز حضور فلسطين كقضية مركزية في المحافل الدولية، وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإعلاء شأن المواطن الفلسطيني في الوطن والشتات وأرضينا المحتلة عام 1948 ودعم صموده.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد