"سنلفظ أي التفاف على مسيرة العودة"

بالفيديو: هنية: سنفسد حياة أميركا وإسرائيل حتى نعيش حياة كريمة

a20bb60a-4fbb-4a59-8e11-ec0ab4b6a9cf.jpg

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن مسيرة العودة أفسدت عرسين للولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل، مضيفا "سنفسد عليهم حياتهم حتى نعيش حياة كريمة".

وأضاف هنية في كلمة خلال مهرجان بمخيم العودة شرق غزة مساء اليوم الاثنين: " العرس الأول الذي أفسدته مسيرة العودة هو الاحتفال ب صفقة القرن ، أما العرس الثاني هو الاحتفال بنقل السفارة الأميركية إلى القدس ".

وأكد هنية أن الذي يعيش حياة ملوثة لا يستطيع أن يستوعب أن هناك بشر أنقياء.

وشدد هنية على أن "مسيرة العودة وطنية سلمية حضارية وحققت أهدافا في غاية الأهمية رغم أننا لا زلنا في بداية الطريق".

وأردف:" العار كل العار لهذه الإدارة الأميركية ولمن ينسق ويتواطئ معها من أجل إزهاق قضية فلسطين".

وأشار إلى أن "مسيرة العودة أعادت حق العودة وقضية اللاجئين إلى واجهة الاهتمام الدولي بعد أن حاول البعض أن يدفنها بالصفقات المشبوهة، وبعد  أن حاول البعض أن يتاجر بها ويحولها لقضية خبز وخيام".

أقرأ/ي المزيد: كلمة هامة للرئيس عباس الأربعاء

وذكر هنية: "غزة من خلال مسيرة العودة وكسر الحصار تعيد قضيتنا إلى مربعها الأول، بأنها قضية سياسية، قضية شعب شرد من أرضه، قضية شعب يريد الاستقلال، ويريد أن يعود إلى أرضه ووطنه".

وأوضح هنية أن الاحتلال يعيش حالة إرباك سياسي وأمني أمام مسيرات العودة، لافتا إلى أنها شكلت أيضا ضربة لصفقة القرن وأحيت حق العودة.

ولفت إلى أن مجلس الأمن انعقد مرتين بفعل تأثير مسيرة العودة.

2db33558-10ed-4921-9507-218e41e55057.jpg

وبين هنية أن العودة إلى فلسطين اقتربت.

ومضى قائلا: " أقول لكل من يحاول الالتفاف على مطالب المسيرة أن شعبنا لن يقبل ذلك، وأي قيادة تتماشى مع أي التفاف على هذه المطالب ستلفظه الجماهير، ونحن لا يمكن أن نكون إلا مع جماهير شعبنا، و سنستمر في مسيرة العودة جمعة بعد جمعة".

وتابع: " لقد دشنا مرحلة سياسية جديدة، وعلى القيادة أن تكون على مستوى هذا الحدث، والقيادة التي لا تعبر عن مشاعر شعبها ليست جديرة بهذه القيادة".

واستطرد: " خططوا أن تخرج هذه الآلاف تجاه حماس، ولكن غزة بشبابها ونساءها ورجالها واعية وتعرف من يحاصرها ويعذبها وسنستمر في مسيرة العودة حتى تحقق أهدافها(..) سنستمر يوما بعد يوم وجمعة بعد الأخرى حتى تصل إلى الذروة في 15 مايو".

وأكد أن شعبنا اليوم يخوض معركته على كل الجبهات من أجل الاستقلال الوطني ومن أجل مواجهة الفصل العنصري.

وتابع: " غزة حوصرت وجوعت وخنقت من أجل أن تنتفض على المقاومة، وكي تنقلب على الثوابت وأن تسير في ركب الرذيلة السياسية، ولكنها خرجت من تحت الأنقاض بكبارها وصغارها ورجالها ونسائها لتنتفض في وجه المحاصرين والمحتلين".

وقال هنية: " سنظل أوفياء للوحدة الفلسطينية التي تمثلت في مسيرة العودة، والذي يريد أن يتخلى عن غزة، فغزة اليوم تقول إنها لن تتخلى عن الضفة والقدس وعن قضية فلسطين".

c793ba12-ac71-477c-8c2d-6d5c7d1054af.jpg
87f61fec-9e56-4c67-aa93-094a1548a715.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد