هذا ما ستناقشه الجامعة العربية غدا بشأن غزة!

الجامعة العربية

قال سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية ذياب اللوح ان اجتماع الجامعة الطارئ على مستوى المندوبين غدا سيبحث التصعيد الاسرائيلي الأخير.

وأضاف اللوح في حديث لإذاعة فلسطين، ظهر اليوم الاثنين، ان الاجتماع سيطالب بضرورة التحرك العربي للعمل على توفير حماية دولية لأبناء شعبنا وتشكيل لجنة تحقيق دولية حول الجرائم الاسرائيلية.

أقرأ/ي المزيد: اجتماع طارئ للجامعة العربية الثلاثاء لبحث جرائم الاحتلال ب غزة

وأشار اللوح إلى ان فلسطين ستقدم غدا في اجتماع مجلس الجامعة الطارئ اقتراحا لحشد موقف دولي لوقف الانتهاكات الاسرائيلية وإجبار إسرائيل على الاذعان للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

من جانبه، أكد نبيل شعث مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الخارجية، أن مطالب فلسطين للقمة العربية المقبلة تتضمن التأكيد على حقوق شعبنا وملاحقة اسرائيل دوليا والتصدي لصفقة الرئيس الاميركي دونالد ترامب وتجديد دعم العرب لمواقف القيادة الفلسطينية.

أقرأ/ي المزيد: الجامعة العربية تدعو لمواجهة الارهاب

وقال شعث لإذاعة "صوت فلسطين"، ان اجتماعا طارئا لمجلس الجامعة العربية يعقد غدا على مستوى المندوبين على ان يعقد اجتماع لكبار الموظفين في وزارات الخارجية العربية للإعداد للقمة في التاسع من الشهر الجاري واجتماع لوزراء الخارجية العرب في الحادي عشر من الشهر ذاته.

وطالب شعث الدول العربية بالعمل على مواجهه الإدارة الامريكية لا سيما ان هناك قرارا عربيا من قمة عمان عام ثمانين بقطع العلاقات الدبلوماسية مع اي دولة تقوم بنقل سفارتها الى القدس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد