الجامعة العربية تدعو لمواجهة الارهاب

جامعة الدول العربية

أكدت جامعة الدول العربية أهمية تضافر الجهود الإعلامية في مواجهة ظاهرة الارهاب التي تهدد أمن واستقرار دول المنطقة والعالم .

ودعا مدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية  فوزي الغويل، إلى ضرورة تفعيل القرارات الصادرة من قبل فرق العمل والاجتماعات الوزارية المعنية بدور الاعلام في التصدي لمحاربة الارهاب .

وحذر الغويل من خطورة المرحلة التي تمر بها الأمة العربية، مؤكدا أنها تستدعي العمل على تنفيذ كافة القرارات التي تصدر عن الفريق على أرض الواقع وترجمتها إلى برامج لمواجهة ظاهرة الارهاب .

وأشار الى أن الاجتماع سيناقش على مدى يوم واحد ما تم تنفيذه من التوصيات الصادرة للاجتماع الـ18 للفريق والمستجدات المتعلقة بالشأن، وبحث سبل تضافر الجهود العربية لمكافحته، إضافة إلى متابعة الخطوات التنفيذية للخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الارهاب.

وأكد الغويل أن فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب من ضمن الفرق التي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب، ويعقد اجتماعه مرتين كل عام بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أو إحدى الدول الأعضاء لدى الجامعة، ومن مهام الفريق إصدار توصيات استرشاديه تتعلق بمكافحة الارهاب، وترفع تلك التوصيات إلى مجلس وزراء الاعلام العرب في مايو المقبل لاعتمادها .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد