تسهيلات للتجار والمرضى والصيادين

إسرائيل تقر سلسلة اجراءات للتخفيف عن سكان قطاع غزة

قيادة في جيش الاحتلال الاسرائيلي

صادقت سلطات الاحتلال الاسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، على سلسة من الإجراءات للتخفيف عن سكان قطاع غزة .

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن هذه الإجراءات تأتي في أعقاب خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، باتخاذ "عقوبات" بحق سكان قطاع غزة، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات من شأنها أن تبعد شبح التصعيد العسكري مع غزة.

اقرأ/ي أيضًا: جنرال إسرائيلي: 'ظروف نشأت ربما نتحاور فيها مع حماس '

وأكدت "يديعوت"، "أنه "ورغم التوتر الحاصل في الجنوب، ونظرا لسوء الأوضاع بالقطاع، قررت قيادة الجيش الإسرائيلي السماح بعدة تسهيلات إنسانية واقتصادية للقطاع".

وحسب الصحيفة العبرية، تشمل هذه التسهيلات حركة التجار من غزة إلى إسرائيل، وزيادة كمية البضائع المصدرة من القطاع، خصوصا الخضروات، وزيادة مساحة الصيد في البحر، والسماح للسن الصغير بدخول إسرائيل للحالات الإنسانية والمرضية. وفقاً لما نشره عكا للشؤون الإسرائيلية.

اقرأ/ي أيضًا: الرئيس عباس: قررنا اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية والمالية كافة

وأضافت الصحيفة، أن هذه التسهيلات تمت المصادقة عليها من المستوى السياسي، وجاءت بالتنسيق بين قيادة الجيش الإسرائيلي والمنظومة الأمنية في إسرائيل

وقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس الإثنين، خلال اجتماعه بالقيادة الفلسطينية، اتخاذ إجراءات وطنية وقانونية وإدارية ومالية في قطاع غزة، وذلك في أعقاب محاولة تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد