شلباية تدعو المجتمع الدولي للعمل على إنهاء المعاناة في سجون الاحتلال

سجون الاحتلال

ناشدت ممثلة الاتحاد الوطني للشباب الفلسطيني في الولايات المتحدة الأمريكية فاتن شلباية، اليوم الخميس، المجتمع الدولي، العمل على إنهاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعياً إلى إنقاذ الأسيرة الأسيرة اسراء جعابيص من تحت وجبروت الاحتلال في سجونه.

ودعت ممثلة الاتحاد الوطني للشباب الفلسطيني في الولايات المتحدة الأمريكية في تصريح لها المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وحقوق المرأة والطفل الى إنقاذ الأسرى الفلسطينيين من التعذيب بشتى الوسائل في سجون الاحتلال. إلى النظر بشكل خاص الى قضايا الاسرى الاطفال في السجون الإسرائيلية كالاسيرة الطفلة عهد التميمي التي أصبحت ايقونة ورمز للاسرى الاطفال في سجون الاحتلال.

وطالبت المنظمات الدولية والحقوقيين بالعمل جاهدين لإنقاذ الاسيرة الصابرة اسراء الجعابيص والتي تمكث في سجون الاحتلال بحالة لا يتقبلها اي انسان عاقل، وهي بحاجة الى وقفة انسانية من كافة المنظمات الدولية والحقوقية لانقاذها والعمل على توفير الرعاية والعلاج المناسب لها.

وقالت: ادعوا من هنا الى وقفات احتجاجية امام منظمات حقوق الانسان في العالم احتجاجا على تعذيب الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية وانقاذ اسرانا المرضى والمصابين وأخص بالذكر مرة اخرى الاسيرة اسراء الجعابيص.

وفيما سياق آخر، أشارت شلباية إلى دور الاتحاد للنهوض بالشباب ودورهم في خدمة القضية الفلسطينية، خاصة خلق جيل من الشباب واعي ومساند وداعم للقضايا ‎ الوطنية التي تحافظ القيادة الفلسطينية عليها وتسعى من اجل احقاق الحق الفلسطيني واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقالت: إن الاتحاد الوطني للشباب الفلسطيني هو منظمة شبابية وهي امتداد لمنظومة العمل الشبابي الفلسطيني، و‎بجهاته المختلفة، وهو تطور طبيعي لاستقطاب التجمعات الشبابية الفلسطينية في الداخل والخارج والعمل علي تحويلها الي تجمعات فاعلة من اجل الوطن وتحقيق الاهداف الوطنية التي يناضل من اجلها الشعب الفلسطيني، علاوة على ان الاتحاد يسعى الى ان يكون المظلة الحقيقية و المعبر داخليا وخارجيا عن الشباب واسهاماتهم في مختلف المجالات التي تخدم القضية الفلسطينية، خاصة وان العمل الشبابي نشاط تطوعي يقوم علي خدمة المجتمع والوطن ولان ‎ الشبا ب هو صاحب المبادرة الاكثر تفاعلا واهتماما بقضايا الوطن لابد بأن يكون شبابنا بناء ومواكب لخطى السلام والتنمية التي تتبناها الدولة،

وأكدت على ضرورة اشراك الشباب في بناء القرار الوطني بكل مسؤولية وبمشاركة وطنية، مؤكدة على أن الاتحاد ملتزم بالميثاق الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية، وأن القدس هي عاصمة فلسطين الابدية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد