ستة لاعبين سيواجهون فريقهم السابق في مباراة برشلونة وإشبيلية

42-TRIAL- برشلونة/ سوا /تعد العلاقة بين ناديي برشلونة وإشبيلية ممتازة و هو ما يسهل عملية انتقال اللاعبين بين الناديين، فمنذ الجيل الذهبي بقيادة يوهان كرويف كمدرب في بداية سنوات التسعينات مع قدوم ناندو وريكاردو سيرنا لفريق الأحلام توقفت العلاقة بينهما ولكنها عادت في السنوات الأخيرة.
مباراة  السبت على الكامب نو بين رجال المدربين لويس إنريكي وأوناي إيمري ستعرف مواجهة ستة لاعبين لفريقهم السابق، فمن جانب برشلونة: داني ألفيس، وادريانو كوريا وايفان راكيتيتش وفي الجانب الأندلسي فرناندو نافارو، دينيس سواريز وجيرارد ديولوفيو.
وبدأت هذه الموجة من الصفقات بين كلا الناديين في صيف عام 2008 عندما وصل بيب جوارديولا إلى مقاعد بدلاء برشلونة، فقد تعاقد النادي الكتالوني مع لاعب خط الوسط المالي سيدو كيتا مقابل 14 مليون يورو والبرازيلي داني ألفيس مقابل 29.5 مليون يورو بالإضافة إلى ستة ملايين يورو كحوافز.
في حين أن مدافع اشبيلية فرناندو نافارو  الذي نشأ في "لا ماسيا"  يحمل الآن قميص إشبيلية، وغادر الفريق الكتالوني في صيف 2004 وبعد إعارة دامت لثلاث مواسم لأندية ألباسيتي ومايوركا توجه إلى إشبيلية في 2008.
وخلال صيف 2010 أصبح أدريانو كوريا أول صفقة في عهد الرئيس ساندرو روسيل، بعد أن غادر إشبيلية متوجهاً لبرشلونة في صفقة قدرت بحوالي 9.5 مليون يورو وأربعة ملايين كحوافز.
وفي الصيف الماضي أجريت ثلاثة عمليات انتقال بين الناديين، الكرواتي إيفان راكيتيتش وصل إلى برشلونة مقابل 18 مليون يورو (حوالي ثلاثة ملايين كحوافز)، في حين انضم جيرارد ديولوفيو ودينيس سواريز إلى الفريق الأندلسي على سبيل الإعارة، الأول حتى صيف 2015 في حين أن سواريز ستمتد إعارته لموسمين (حتى 2016).
وتحدث دينيس سواريز والذي لعب الموسم الماضي رفقة "برسا ب" بشأن مواجهته للفريق الكتالوني، وقال: "سنذهب للكامب نو مع حافز كبير، لدي إحترام لبرشلونة وإذا سجلت هدف لن أحتفل به في الخارج ولكن في الداخل، أنا سعيد جداً من الناحية الشخصية والجماعية وكل شيء يمر بشكل جيد لي هنا".
ومن جهة أخرى، ديولوفيو أظهر بعض الإستياء في حديثه لمواجهة الفريق الذي قضى فيه كل حياته المهنية: "أنا لا أريد أن أتحدث كثيراً عن برشلونة لأنني في اشبيلية ولست بحاجة للحديث عن نادي آخر، في يومنا هذا فريقي هو إشبيلية وأنا أركز على اشبيلية وأتعلم هنا، الموسم المقبل سيحدث ما يجب أن يحدث (في إشارة لعودته من الإعارة)".
وسلط البرازيلي أدريانو الضوء على المواجهة بين فريقه الحالي والسابق: "ستكون مباراة معقدة كما هو الحال دائماً أمام إشبيلية، الليجا هذا الموسم لن يتنافس عليها ثلاث فرق بل أيضاً ستكون هناك منافسة لاشبيلية وفالنسيا".
تجدر الإشارة  إلي أن مباراة الموسم الماضي بين الفريقين على ملعب الكامب نو كانت مثيرة وعرفت جدلاً تحكيمياً كبيراً، وحقق زملاء ميسي الفوز 3-2 في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد هدف لأليكسيس سانشيز وقبله بدقيقة كان المدافع كوكي قد أحرز التعادل للفريق الأندلسي. 211
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد