مركز حيدر عبد الشافي يؤكد وقوفه وإسناده لإضراب موظفي الاونروا

لاجئ فلسطيني يقف امام مقر لوكالة الاونروا

أعرب مركز حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية عن إسناده لإضراب الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا الذي تم اليوم أمام مقر الايونسكو.

وذكر البيان المركز أنه خرج جميع الموظفين للاحتجاج على التقليصات المالية التي أقدمت عليها الإدارة الأمريكية تجاه الاونروا بهدف تقويضها وتفكيكها وصولاً لتصفية قضية اللاجئين وشطب حق العودة وفق القرار 194.

وأعرب المركز عن مساندته جميع الخطوات الأخرى المنوي اتخاذها في إطار إفشال المحاولات الأمريكية للإجهاز على الاونروا لافتا إلى أنه يقف بجانب الحملة التي أطلقها المفوض العام قبل أيام تحت شعار الكرامة لا تقدر بثمن .

وناشد المركز جميع الدول المحبة للسلام والمنتصرة لقيم العدالة الوقوف إلى جانب الاونروا في محنتها الراهنة.

ويرى المركز بمبادرة أ. رياض منصور مندوب فلسطين في الأمم المتحدة بالدعوة لعقد مؤتمر دولي لدعم الاونروا خطوة هامة باتجاه صيانة الاونروا واستمرارية الخدمات التي تقدمها في المجالات المختلفة للشعب الفلسطيني .

ونوه المركز الى ان تقليص خدمات الاونروا بسبب الأزمة المالية بالوقت الذي سينعكس بالسلب على كافة عملياتها بالمناطق المختلفة و سيكون أثرها بالغ الصعوبة على قطاع غزة .

وأضاف، يعاني قطاع غزة من حصار مديد وطويل لأكثر من عشر سنوات وتعثر في عملية إعادة الاعمار ونسب فقر وبطالة مرتفعة وغير مسبوقة، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيؤدي إلى تفاقم حدة هذه الأوضاع على القطاعات الاجتماعية المختلفة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد