لجنة الاسرى تعقب على قرار منع الاحتلال تحويل المرضى للمستشفيات

طفل مريض يرقد في قسم الكلى بمستشفى الشفاء في غزة

اعتبرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن قرار الاحتلال الإسرائيلي الصادر عن ما تسمى بمحكمة العدل العليا الإسرائيلية بمنع تحويل الفلسطينيين المرضى إلى المستشفيات في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948 تحت حجة الانتماء لحركة حماس هو غير قانوني وغير أخلاقي وغير إنساني ويخالف كل الأعراف والمواثيق والاتفاقيات وقوانين المهن الطبية في العالم .

وأكدت لجنة الأسرى في قطاع غزة أن مقصلة الحصار والموت الإسرائيلي المسلطة على رقاب أبناء الشعب الفلسطيني لن تكسر الإرادة الفلسطينية في المقاومة والحرية والتخلص من قيد الاحتلال الإسرائيلي الذي أدمى الجسد والأرض الفلسطينية منذ أكثر من 100 عام مشددة على دور المجتمع الدولي والإنساني في وقف نزيف الدم الفلسطيني .

وأوضحت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن هناك قرابة 7000 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي منهم الآلاف الذين يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة كالفشل الكلوي والسرطان والقلب وانسداد الشرايين وفقدان النظر والضغط والسكري وهم محرومين من أبسط الحقوق الإنسانية في العلاج إلى جانب شريحة كبيرة من أبناء الشعب الفلسطيني المرضى الذين هم بحاجة إلى علاج فوري ومتابعة طبية على أيدي أطباء مختصين .

وخاطبت لجنة الأسرى في قطاع غزة المجتمع الدولي والإنساني للعمل على إلزام الاحتلال الإسرائيلي باحترام حقوق الإنسان ووقف سياسات التخبط والعدوان ضد الشعب الفلسطيني التي تعيشها حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي تعمل من أجل إبادة الشعب الفلسطيني محذرة الاحتلال الإسرائيلي من الإستمرار في الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية .

هذا ونظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أمس الثلاثاء 16 / 1 / 2018 مؤتمرا صحفيا ووقفة إسنادية للأسيرة الجريحة إسراء الجعابيص أمام معبر بيت حانون في شمال قطاع غزة حيث دعا خلالها د . إسماعيل رضوان القيادي بحركة حماس في كلمة لجنة الأسرى المجتمع الدولي والإنساني لحراك عاجل لإنقاذ الأسيرة الجعابيص من قبضة الموت التي تحاصرها في سجون الاحتلال الإسرائيلي وأدار فعاليات الوقفة الإسنادية الأسير المحرر المبعد مصطفى مسلماني القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد