"فلسطينيات" تعقد لقاءً تفاكريًا مع الصحفيات لتقييم 2017

"فلسطينيات" تعقد لقاءً تفاكريًا مع الصحفيات لتقييم 2017

عقدت مؤسسة فلسطينيات في مقرها بمدينة غزة اليوم، لقاءًا تفاكريًا حضره مجموعة من الصحفيات وذلك لتقييم عملهن في العام 2017 وتسليط الضوء على أبرز محطات إنجازاتهن ووضع اليد على المشاكل التي عانين عنها وتحديد أولويات العام 2018.

وكرمت فلسطينيات خلال اللقاء؛ الذي تخلله حفل رمزي بنهاية العام؛ مجموعة من الصحفيات اللواتي حصلن على جوائز خلال العام الجاري وقدمن أعمالًا صحفية متميزة، لتهنئتهن وتشجيع الأخريات على إنتاج مواد إعلامية متميزة.

وقالت الصحفيات اللواتي حضرن اللقاء إن أبرز المشاكل التي تم ترحيلها للعام الجديد هي تواصل قلة فرص العمل للصحفيات مقارنة بالصحفيين إضافة إلى سوء واقع المؤسسات الإعلامية الناتج عن ضعف تمويل العمل الإعلامي وقلة المشاريع الداعمة للصحفيات.

33.jpg
 

وأضافت الصحفيات إن هناك تطورًا ملموسًا على صعيد مشاركتهن في تخصصات لم يتواجدن فيها بشكل كبير مسبقًا، مثل التصوير والمونتاج والجرافيك والانتاج التلفزيوني، إلا أن ذلك لم يترجم بالشكل مناسب مع تواجدهن في المؤسسات الإعلامية.

وأوصت الصحفيات بالعمل على الإعلام الاجتماعي وأن تكون غالبية المواد مصورة وتطوير قدرات الصحفيات في هذا المجال من أجل فتح سوق العمل أمامهن، كما أوصوا بمواصلة التدريبات المتقدمة في مجال التحرير الصحفي المتبوعة بفتح مجال للكتابة.

وأكدوا ضرورة تنفيذ تدريبات وجلسات حوارية حول قانون العمل وتطبيق قانون الحد الأدنى للأجور وعقد الصالونات المتخصصة لمتابعة كل ما هو جديد في قضايا الحياة اليومية للناس والمستجدات السياسية.

كما وطالبت الصحافيات خلال اللقاء اهميه توعية الصحافيات بالتحرشات التي تتعرض لها الاعلاميات في المؤسسات الاعلامية او القطاع الخاص، واهميه تبني استراتيجية تدافع عن الصحافيات اللاتي يتعرضن للتحرش ضمن سياسية المؤسسة الاعلامية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد