لا وجود لحكومة موازية لحماس

البردويل: المصالحة تتعثر بفعل ضغوط هذه الجهات

صلاح البردويل - عضو المكتب السياسي لحركة حماس

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل إن " المصالحة الفلسطينية تتعثر بفعل ضغوط أمريكية وإسرائيلية وعربية" ، مؤكدا أن الحديث عن حكومة موازية لحماس لا أساس له من الصحة في شيء".

وأضاف البردويل، في تصريحات خاصة لوكالة "قدس برس" ، اليوم الجمعة،  أن "حماس متمسكة بالمصالحة وماضية فيها ومستعدة لدفع كل تبعاتها"، مشيرا إلى أن "حكومة الوفاق الوطني تسلمت كافة مهماتها في غزة ، وهي من تدير القطاع،

وذكر البردويل: "كل الملفات التي اتفقنا عليها في اتفاق القاهرة من الحكومة والموظفين والمصالحة المجتمعية وغيرها، يتم تنفيذها على الأرض، ويمكن للفصائل التي شاركت في اجتماعات القاهرة، وللمصريين أنفسهم أن يكون شهداء على ذلك".

وأوضح: "بينما الولايات المتحدة الأميركية تجور على الشعب الفلسطيني، وعلى الأمة العربية والإسلامية وتستخدم قوتها وغطرستها في اتخاذ قرار يبيح للعدو أن تكون له عاصمة موحدة اسمها القدس ، هناك أصوات تعزف بعيدا عن كل المعايير السياسية والوطنية والدينية، لتسميم الأجواء والحيلولة دون وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة الغطرسة الأمريكية".

وتابع: "أكثر من ذلك هناك أصوات تتفلسف من أجل تشديد الحصار على قطاع غزة، ومنع كل سبل الحياة عن أهله، هذه الأصوات كلها مشبوهة وعليها علامات استفهام كبرى".

وشدد البردويل على أن "حماس ليست في وارد التخلي أو التراجع عن المصالحة، وأنها ماضية فيها إلى نهاياتها، من أجل وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة تحديات الاحتلال"، على حد تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد