البابا فرنسيس يستقبل وفدا فلسطينيا برئاسة الهباش

البابا فرنسيس يستقبل وفدا فلسطينيا برئاسة الهباش

البابا فرنسيس يستقبل وفدا فلسطينيا برئاسة الهباش

روما - سوا

 استقبل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان اليوم وفدا فلسطينيا رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية والوفد المرافق له في حاضرة الفاتيكان .

وأكد الهباش والوفد المرافق على وقوف الفلسطينيين مسيحيين ومسلمين معا في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي دفاعا عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وحذر قاضي القضاة خلال اللقاء من عواقب القرار الامريكي بنقل السفارة الامريكية لمدينة القدس ونيتها الاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة لدولة الاحتلال ضيفا أنه سيفتح الأبواب أمام ردود أفعال تقلب الأوضاع في المنطقة والعالم رأسا على عقب .  

وسلم الهباش إلى البابا رسالة خطية من الرئيس محمود عباس تتعلق بالقرار الامريكي الخاص بالقدس وتداعياته على السلام والأمن الدوليين.

IMG-20171206-WA0138.jpg
 

من جانبه أكد البابا خلال اللقاء حرصه على المحافظة على الوضع التاريخي في القدس وعلى حقوق جميع المؤمنين في المدينة المقدسة قائلا إنه سوف يعمل كل ما يستطيع لمنع تغيير هذا الوضع التاريخي في القدس وتحقيق السلام الشامل والعادل، مؤكدا حرص الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية على بناء جسور الحوار مع فلسطين وقيادتها باعتبار ذلك أساسا للتعاون الجيد والبناء بين المجتمعات الإنسانية .

وأشار البابا إلى أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس محمود عباس وبحث معه ما يجب القيام به حيال الفرار الامريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس مؤكدا أنه سيعمل كل ما يمكن من أجل منع ذلك .

وأشاد البابا خلال اللقاء بدولة فلسطين وبقيادتها وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس وحرصه على المحافظة على الوجود المسيحي في فلسطين .

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني بالاضافة الى الدكتور محمود الهباش محافظ القدس ووزيرها عدنان الحسيني، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك، وسفير فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية.

مواضيع ذات صلة

منوعات