كتانة لـ"سوا": أسباب فنية أخرت إدخال الوقود لمحطة توليد كهرباء غزة

66-TRIAL- رام الله / خاص سوا /  أكد د.عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة ان القرار ببدء إدخال الوقود الصناعي لمحطة توليد كهرباء غزة أتخذ وتم تحويل الأموال المخصصة لذلك.
وقال كتانة خلال اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) صباح اليوم الأحد ان عدم ادخال الوقود الصناعي للمحطة اليوم يعود لاسباب فنية بحته ، لان رئيس الوزراء د. رامي الحمدلله أوعز للجهات المعنية بالعمل على توريد الوقود لمحطة الكهرباء.
توقع كتانة ببدء ضخ الوقود للمحطة غدا الاثنين بعدما كان مقرر اليوم.
وصادق مجلس الوزراء الفلسطيني الثلاثاء الماضي على إعفاء وقود محطة توليد كهرباء غزة من الضرائب (التشغيل الجزئي) لمدة شهر واحد إلى حين توفير التمويل اللازم من مصادر أخرى، أو تفعيل سيناريوهات المصادر البديلة التي عرضت على سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وتشهد المحطة الوحيدة لتوليد الكهرباء في غزة الكثير من المشكلات والعوائق أمام عملها منذ 8 سنوات، ما تسبب بتفاقم معاناة الغزيين في أزمة الكهرباء.
ويحتاج قطاع غزة إلى نحو 380 ميجاوات من الكهرباء في فصلي الخريف والربيع و440 ميجاوات في فصلي الصيف والشتاء لسد احتياجات سكانه البالغ عددهم حوالى 8.1 مليون فلسطيني، لا يتوفر منها سوى قرابة 200 ميجاوات.
ويحصل قطاع غزة على الكهرباء من ثلاثة مصادر: الاحتلال الإسرائيلي ومصر إضافة لما تنتجه محطة الكهرباء ذاتيا، وما يصل من المصادر الثلاثة مجتمعة لا يزيد على 205 ميغاواط من اصل أربعمائة ميغاواط يحتاجها القطاع.
299
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد