الرئيس يطلع موغيريني على المخاطر التي تتعرض لها القدس

187-TRIAL- رام الله /سوا/  استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني.
وأطلع الرئيس موغيريني على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والمخاطر التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.
وأكد الرئيس أن هذه السياسات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية ضد مدينة القدس، والسماح للمستوطنين باقتحام المسجد الاقصى المبارك، تعمل على توتير الأجواء، داعيا إلى المحافظة على الوضع القائم في المسجد الأقصى حسب ما اتفق عليه منذ عام 1967.
وأشار إلى أن المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي يهدف لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967 وفق سقف زمني محدد، وهو ما يتطابق مع قرارات الشرعية والمواثيق الدولية.
وشدد الرئيس عباس على ضرورة دعم المجتمع الدولي للمسعى الفلسطيني والعربي في مجلس الأمن، وذلك من أجل إعادة العملية السياسية إلى مسارها الطبيعي.
وأشاد بدور الاتحاد الأوروبي في دعم السلام في الشرق الأوسط، داعيا الاتحاد الاوروبي إلى لعب دور أكبر يكون متناغما مع ثقله السياسي ودعمه الاقتصادي.
وأكدت موغريني التزام الاتحاد الأوروبي بدعم حكومة الوفاق الوطني مالياً وسياساً، وإعادة إعمار قطاع غزة من أجل تحسين الظروف المعيشية لأبناء شعبنا، كما جددت موقف الاتحاد الرافض للاستيطان، وأنه سيواصل مساعيه لدعم التقدم في العملية السياسية المبنية على مبدأ حل الدولتين، وأن تكون القدس عاصمة لدولتين. 36
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد