هذا ما سيبحثه الرئيس عباس مع خادم الحرمين وولي العهد بالرياض اليوم

الملك سلمان والرئيس عباس -ارشيف-

الرياض/سوا/ أكد مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الاستراتيجية مجدي الخالدي أن الرئيس محمود عباس ، سيجتمع اليوم مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، منوهًا إلى أنه سيعود إلى أرض الوطن عقب انتهاء اللقاءات مساء الثلاثاء.

وأوضح الخالدي لصوت فلسطين أنه سيجري خلال اللقاءات، إطلاع خادم الحرمين وولي العهد، على آخر المستجدات المتعلقة بالعملية السياسية، والاتصالات مع الجانب الأمريكي، والجهود المبذولة من جميع الأطراف ذات العلاقة، مشيرًا إلى أنه "كان لا بد من التشاور؛ كون السعودية تحتوي وتساعد القضية الفلسطينية منذ زمن".

ولفت إلى وجود اهتمام سعودي خلال الفترة الأخيرة بأن تخوض المملكة في ملف القضية الفلسطينية، مبينًا أن ولي العهد السعودي، كان يتابع مباشرةً مع الرئيس عباس؛ للاطمئنان على سير العملية السياسية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الخالدي أنه سيجري خلال اللقاءات، مناقشة وإطلاع القيادة السعودية على آخر مستجدات المصالحة، وتنفيذ اتفاق القاهرة، وبحث المواضيع التي تكون كفيلة بتطبيق الاتفاق بشكلٍ كامل، وتمكين حكومة الوفاق.

وشدد مستشار الرئيس على وقوف فلسطين إلى جانب السعودية في مكافحة الإرهاب.

ووصل الرئيس عباس، مساء أمس، العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية بدعوة من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وكان في استقباله في مطار الرياض، أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ووزير الدولة، عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان، وسفير فلسطين لدى المملكة العربية السعودية باسم الأغا وطاقم السفارة.

ويرافق الرئيس في الزيارة، وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ ،  ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ومدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد