هنية يُهاتف رمضان شلح.. ماذا دار بينهما؟

هنية وشلح

غزة /سوا/ بحث رئيس المكتب السياسي لحركة ( حماس ) إسماعيل هنية ، وأمين عام حركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح ، خطورة وتداعيات الجريمة الإسرائيلية التي ارتكبها الاحتلال الاثنين في قطاع غزة، وكذلك أهدافه من رائها.

وبحسب بيان صادر عن مكتب إعلام "حماس"، فقد جرى التأكيد خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما مساء الاثنين، على أن الاحتلال يهدف من وراء جريمته إلى خلط الأوراق في الساحة الفلسطينية، "غير أن شعبنا ومقاومته الباسلة ستظل على عهد الشهداء الأبطال الذين ارتقوا في معركة الإعداد للتحرير ودحر الغاصبين".

وأعرب هنية خلال الاتصال، عن التضامن الكامل مع حركة الجهاد الإسلامي، والوقوف إلى جانبهم في هذه المحطة المهمة، منوها إلى أن ارتقاء الشهداء من  كتائب القسام وسرايا القدس "هو تأكيد على وحدة الطريق والهدف والمصير، وصولا الى تحقيق النصر والتحرير".

كما بحثا سويا التطورات الجارية في ضوء الاتصالات التي تلقتها الحركتان، مؤكدين أن دماء الشهداء ستبقى تنير الطريق للاجيال الثائرة من أبناء شعبنا المرابط، داعين الله تعالى أن يتقبل الشهداء وان يعافي الجرحى والمواساة لعائلاتهم الصابرة الابية.

واستشهد مساء الاثنين، 7 فلسطينيين، بينهم قادة من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وأبرزهم قائد السرايا في لواء الوسطى عرفات أبو مرشد، ونائبه حسن رمضان حسنين، وكذلك اثنين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وهما القائد الميداني مصباح فايق شبير، ومحمد مروان الأغا؛ وذلك جراء استهداف الاحتلال نفق تابع للسرايا شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد