فيديو وصور.. نجاة اللواء أبو نعيم من محاولة اغتيال وسط القطاع (محدث)

اسماعيل هنية يزور اللواء توفيق أبو نعيم في مستشفى الشفاء

غزة /متابعة سوا/ أصيب مدير عام قوى الأمن الداخلي في غزة اللواء توفيق أبو نعيم ظهر اليوم الجمعة؛ بجراحٍ متوسطة جراء تفجير استهدف مركبته أمام مسجد في مخيم النصيرات بالمنطقة الوسطى وسط القطاع.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية لحظة وصوله مستشفى الشفاء

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم في تصريحٍ صحفي حصلت "سوا" على نسخة عنه : "نجاة اللواء توفيق أبو نعيم، من محاولة اغتيال فاشلة، ظهر اليوم الجمعة، إثر تعرض سيارته لتفجير بمخيم النصيرات وسط مدينة غزة". موضحًا أنه "أصيب بجراح متوسطة، وهو بخير، ويتلقى العلاج في المستشفى".

وأشار البزم إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت على الفور تحقيقاتها؛ لمعرفة ملابسات الحادث، والوصول للجناة.

بدورها، باشرت النيابة العامة تحقيقاتها حول حادثة اصابة اللواء توفيق ابو نعيم مدير عام قوى الامن الداخلي في انفجار غامض.

وقد كلف النائب العام، المستشار ضياء الدين المدهون، رئيس نيابة المحافظة الوسطى بمعاينة مكان الحادث ومباشرة التحقيقات، والاشراف على فريق المباحث والادلة الجنائية.

وأكدت النيابة العامة على أنها ستباشر الاجراءات بحزم ودون تهاون بحق كل من يثبت انه يحاول زعزعة امن واستقرار الوطن والمواطن الفلسطيني.

ووصل عدد من قيادات حركتي فتح وحماس، إلى مستشفى شهداء الأقصى؛ للاطمئنان على صحة اللواء أبو نعيم، قبل أن يجري نقله لمستشفى الشفاء الطبي بمدينة غزة، حيث وصل إلى هناك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية.

إلى ذلك، وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى مستشفى الشفاء للاطمئنان على صحة اللواء أبو نعيم.

وحمّل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الاحتلال الإسرائيلي محاولة اغتيال مدير عام قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم، داعيًا حركة فتح لتسريع خطوات المصالحة.

 وقال هنية خلال زيارته أبو نعيم للاطمئنان على صحته بعيد نجاته من محاولة اغتيال الجمعة: "أهنئ شعبنا وأمتنا وأسرانا بفشل محاولة اغتيال اللواء أبو نعيم".

 وأضاف "أيًا كان من يقف وراء هذه العملية؛ فإن الاحتلال وأعوانه يتحملون المسؤولية".

ولفت هنية إلى أن الهدف من هذه الجرائم هو ثني حماس عن المضي بطريق التمسك بالحقوق والمقاومة حتى تحرير كل الأرض الفلسطينية".

 وقال: "كل من يعتقد أن هذه الجريمة أو غيرها من الجرائم ستثنينا عن المضي في طريق تحقيق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية فهو واهم ومخطئ".

وأكد هنية أن حركته ستستمر في طريق تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، داعيًا حركة فتح والرئيس محمود عباس إلى التسريع بخطوات تنفيذ المصالحة "حتى نقطع الطريق على أي طرف يريد إفشالها، وحتى يتم تمتين الجبهة الداخلية لشعبنا في وجه أي محاولة من هذا القبيل".

ودعا هنية رئيس الوزراء وزير الداخلية رامي الحمد الله لعمل كل ما يلزم من أجل كشف الخيوط التي تقف وراء هذه الجريمة وتقديم المتورطين للعدالة. 

وفي غضون ذلك ، هاتف جهاز المخابرات المصرية قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم، للاطمئنان على سلامة اللواء توفيق أبو نعيم.

وأكدت المخابرات المصرية خلال الاتصال على تضامنها مع اللواء أبو نعيم وقيادة حماس، مستنكرة هذا الحادث الجبان.

 بدورها شكرت قيادة حركة حماس المخابرات المصرية على جهودها ومتابعتها الدائمة والحثيثة للقضية الفلسطينية.

وفي تصريح صحفي، اعتبرت حركة حماس أن محاولة استهداف مدير قوى الأمن الداخلي والقيادي في الحركة اللواء أبو نعيم "عمل جبان، لا يرتكبه إلا أعداء الشعب الفلسطيني وأعداء الوطن، وهو استهداف لأمن غزة واستقرارها ووحدة شعبنا ومصالحه الوطنية".

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم إن "المطلوب من قوى الأمن ووزارة الداخلية ملاحقة المجرمين، وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه العبث بأمن شعبنا واستقراره".

من جهتها، استنكرت حركة فتح في المحافظات الجنوبية؛ محاولة اغتيال اللواء أبو نعيم، معتبرة أن "هذه المحاولة الفاشلة، محاولة لافشال تحقيق المصالحة".

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، أحمد حلس، أن فتح "ترفض هذا الاسلوب الجبان الذي يستهدف توتير الواقع الفلسطيني، لتعطيل خطوات المصالحة"، مطالبا بضرورة نبذ أعمال العنف بكل اشكاله، ودعم جهود المصالحة وصولا للوحدة الوطنية، والالتفات للقضايا المصيرية التي تواجه شعبنا، وأولها الهجمة الاستيطانية والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة ضد الارض والانسان الفلسطيني.

كما طالب حلس  بملاحقة الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة، بأسرع وقت ممكن لانقاذ حالة الاستقرار في القطاع من "الموترين". متمنيًا أن يكون هذا الحادث المرفوض، الأخير الذي سيعيشه قطاع غزة.

وفي ذات الإطار، أدانت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بشدة المحاولة الآثمة لاغتيال القائد توفيق أبو نعيم، مؤكدة أن أيدي المخابرات الإسرائيلية تقف خلف هذا العمل الإرهابي  بشكل مباشر.

وقالت الحركة في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه ، إن أجهزة أمن الاحتلال هي من تحاول العبث بالجبهة الداخلية وتعمل على خلخلة استقرارها وتنفيذ ما تصفه أجهزة الاحتلال بـ "تصفية الحساب" مع المقاومين والمجاهدين الأبطال . 

وأضافت: " إننا إذ نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة فإننا ندعو  إلى اليقظة والحذر ورفع مستوى التأهب لمواجهة أي محاولات إسرائيلية لتخريب الاستقرار الداخلي .
وتمنت الحركة الشفاء والمعافاة التامة للقائد توفيق أبو نعيم . 

من جانبها، اتهمت لجان المقاومة، الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف خلف محاولة اغتيال اللواء أبو نعيم.

وقالت لجان المقاومة في تصريحٍ مقتضب تلقت "سوا" نسخة عنه : "الأصابع الإسرائيلية واضحة في محاولة اغتيال اللواء توفيق أبو نعيم، ويجب ضرب عملاء الاحتلال بلا هوادة".

كما استنكر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر، محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها اللواء ابو نعيم، معتبرًا أنها "محاولة لضرب وحدة شعبنا".

وأدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محاولة الاغتيال الجبانة التي تعرض لها اللواء توفيق أبونعيم بغزة ظهر اليوم الجمعة، بالقرب من مسجد أبو الحصين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واعتبرت الجبهة الديمقراطية هذه الجريمة النكراء ، محاولة للعبث بالوضع الداخلي وإرباك الساحة الفلسطينية في ظل أجواء المصالحة . مطالبة الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة وإنزال أقصى العقوبات للخارجين عن الصف الوطني والكشف عنهم وتقديمهم لمحاكمات عادلة ، متمنية الشفاء العاجل للواء توفيق أبو نعيم.

وأدان حزب الشعب الفلسطيني بشدة محاولة الاغتيال المشبوهة التي تعرض لها  اللواء توفيق ابو نعيم. معتبرا في تصريح صحفي اصدره عصر اليوم الجمعة ان محاولة الاغتيال الفاشلة  باستهداف أبو نعيم يمثل محاولة بائسة لإرباك الساحة الفلسطينية.

وأكد الحزب ان محاولة الاغتيال عمل مشبوه لتعطيل مسار المصالحة الفلسطينية  التي انطلقت دون توقف ، مضيفا أن الاحتلال الاسرائيلي واعوانه هم المستفيدون من ذلك داعيا لتكثيف الجهود للقبض على الفاعلين ومحاكمتهم فورا ، متمنيا الشفاء العاجل للواء أبو نعيم وعودته لمزاولة أعماله في اقرب وقت. 

من جانبها قالت حركة المجاهدين إن الاحتلال هو المسئول عن محاولة اغتيال اللواء توفيق أبونعيم ، داعية إلى التوحد لإفشال مؤامراته

محدث باستمرار

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد