المنسق الإسرائيلي يهاجم حماس لزيارتها إيران والأخيرة ترد.. التهديدات خلف ظهورنا

فوزي برهوم وياوف مردخاي

غزة / خاص سوا/ أكدت حركة حماس ، اليوم الأحد، أنها لا تكترث بالتهديدات الإسرائيلية الأخيرة المتعلقة بزيارة الحركة إلى العاصمة الإيرانية طهران.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم، في تصريح خاص بوكالة "سوا" الإخبارية: " تصريحات قيادة الاحتلال وراء ظهورنا عندما يتعلق الأمر بالوحدة والمصالحة وعلاقاتنا كفلسطينيين مع دول تدعم الشعب الفلسطيني وتقف إلى جانب المقاومة للدفاع عن أنفسنا".

وشدد برهوم على أن حماس ماضية في مسار الانفتاح على الاقليم واستعادة العمق العربي وإيجاد علاقات ثنائية مع الدول المؤثرة في معادلة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف برهوم أن حركته لا تكترث بالتصريحات الإسرائيلية؛ "لأن الاحتلال عدو للشعب الفلسطيني و المصالحة الفلسطينية ، وهو يحاصر قطاع غزة  ويهود القدس ويستوطن بشكل فظيع في الضفة الغربية ".

تصريحات حماس جاءت تعقيبا على تهديدات منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة يوآف  مردخاي لحركة حماس عشية زيارتها لطهران.

وقال مردخاى عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك": "زيارة وفد حماس إلى طهران، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري تدلّ الجميع على حقيقة، حتى قادة حماس لا يحاولون إخفاءها وهي أن النظام الإيراني، والذي يقمع شعبه نحو 40 عامًا، هو الذي يدبّر أمور حماس في قطاع غزة".على حد تعبيره

وأضاف مردخاي: " بالرغم من التطورات في الساحة الفلسطينية فإن قادة حماس، الذين ينبهرون بـ الدعم الإيراني، يستمرّون في تلقي الأوامر من النظام الشيعي المتطرف الذي يطمح بدوره إلى تصدير ما يسمى بـ الثورة الإسلامية".

وتساءل مردخاي:" من الذي سيدفع، في نهاية المطاف، ثمن طاعة حماس العمياء إلى إيران؟ جوابكم صحيح  سكان قطاع غزة".كما قال

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد