شعث لـ"سوا": الحكومة ستنطلق بمهامها فور وصولها لغزة

د. نبيل شعث

غزة / محمود البزم / خاص سوا/ قال مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الخارجية نبيل شعث إن قطار المصالحة الفلسطينية يمر بمرحلة إيجابية، وينطلق بشكل صحيح، مشيرا إلى وجود استجابة كاملة من حركتي فتح و حماس حتى الأن.

وأضاف شعث في حديث خاص مع "سوا"، اليوم السبت، إن المصالحة تتطلب المزيد من الجهود والنوايا الصادقة من أجل استكمال الطريق، وتحقيقها بالشكل المطلوب.

وأكد شعث أن "حل اللجنة الادارية وتمكين حكومة التوافق والبدء بأعمالها التفصيلية وتسلمها مهامها في غزة تماما كما في الضفة والإعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية وتشكيل لجان تنفيذية لحل مشاكل غزة وبدء الاجتماعات لتنفيذ اتفاق القاهرة عام  2011 ، كلها خطوات إيجابية وتتوافق عليها الأطراف جميعا".

وأوضح شعث أن زيارة حكومة الوفاق إلى غزة بعد غد الاثنين، "تمثل بداية كاملة وحقيقية للانطلاق في الأمور التي نادى بها الرئيس محمود عباس واستجابت إليها حماس ورعتها مصر، وليست زيارة شكلية كما يظن البعض".

وتابع: " أرى من قيادات حماس هذه المرة في الإعلام التزاما كاملا وروحا إيجابية بما يخص المصالحة، وهذا ما أراه أيضا لدى حركة فتح والرئيس ورئيس الوزراء".

ولفت إلى أن الفلسطينيين يشعرون بالتفاؤل وبالأخص في غزة التي تحتاج إلى هذه المصالحة، مطالبا بالانطلاق والبناء على ما تم التوصل إليه.

وبما يخص الملفات الأكثر صعوبة كملفي الأمن والموظفين، "أوضح أنه لا يمكن حلها بيوم وليلة، خصوصا  بعد 10 سنوات من الانفصال ، ولكن رغم ذلك نحن نسير بالاتجاه الصحيح".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد