"الإعلام": فلسطين تتضامن مع ضحايا أعاصير "الأطلسي" وزلزال المكسيك

وزارة الاعلام

غزة / سوا / عبرت وزارة الإعلام عن مشاعر الحزن والصدمة والتضامن مع ضحايا الأعاصير التي اجتاحت جزر الكاريبي، وتجتاح ولاية فلوريدا الأمريكية، والهزة الأرضية العنيفة التي ضربت المكسيك.

واعلنت عن تضامنها مع الأبرياء والمشردين في كوبا، وولاية فلوريدا، وجزيرة سان مارتان الفرنسية والهولندية، والجزر الأميركية والبريطانية  العذراء، وأرخبيل أنغويلا، وبورتوريكو، وباربود، والمكسيك.

وقالت الوزارة ان الشعب الفلسطيني المكلوم بفعل ممارسات الاحتلال وحروبه على شعبنا والتي أدت الى تشريد جزء حي كبير من شعبنا يعيش في العديد من مخيمات اللجوء في إنتظار العودة،، يتفهم ما تعانيه شعوب تلك الدول المكلومة.

ونقلت الوزارة التعازي لضحايا وحكومات الدول المنكوبة، وتتمنى للجرحى الشفاء العاجل، وللمشردين العودة الآمنة إلى مدنهم  المكلومة.

وتؤكد أن الضمير الإنساني في كل مكان يجب أن ينتصر للحياة، ويتمنى السلامة لكل بني البشر، الذين يتهددهم الموت ليس فقط في الحروب البشعة، بل في الكوارث الطبيعية، التي يجب أن تدق ناقوس خطر التغيرات المناخية، وترفع الجاهزية والاستعداد لمواجهة الكوارث والأزمات قبل وأثناء وبعد وقوعها.

وحيت الوزارة الصحافيين الذين ينقلون الأزمة الإنسانية من عين العاصفة بشجاعة وبسالة منقطعة النظير، وهو وسام فخر لسعاة الحقيقة وحرّاسها في كل مكان حول العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد