تعليم الوسطى يكرم أوائل طلبة الثانوية العامة لهذا العام

مديرية التربية والتعليم بالوسطى

غزة / سوا / كرمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى أوائل طلبة الثانوية العامة من مديرية الوسطى على مستوى الوطن ومحافظات غزة، وذلك في احتفال كبير حضره وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت وأعضاء المجلس التشريعي د. سالم سلامة ود. عبد الرحمن الجمل ووفد من جامعة فلسطين وجامعة القدس المفتوحة ورؤساء البلديات وشرطة المحافظة الوسطى ومديرية الصحة بالوسطى ومدير أوقاف الوسطى ووفد من حركة الأحرار وحركة المقاومة الإسلامية حماس ومدير تعليم خانيونس ووفد من الكتلة الإسلامية وكوكبة من قادة العمل التربوي والتعليمي ورجال المجتمع والعديد من المؤسسات ومدراء المدارس وعدد كبير من المعلمين، وعوائل الطلبة المحتفى بهم.


 حيث تم تنظيم الاحتفال برعاية جامعة فلسطين وجامعة القدس المفتوحة فرع الوسطى، وجمعية نور المعرفة الخيرية، وذلك بساحة مديرية التربية والتعليم بالوسطى.


 وفي بداية كلمته هنأ د. زياد ثابت الطلبة المتفوقين وذويهم ومديرية الوسطى على هذا التميز والتفوق معبراً عن سعادته الغامرة للمشاركة في هذا الاحتفال المميز والذي نحتفي من خلاله تكريم كوكبة من طلابنا وطالباتنا المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة، كما انه تكريم لمديرية الوسطى والانجاز الكبير الذي حققته بحصول طلابها على هذه المكانة المرموقة ونسب النجاح العالية لدى معلميها، مضيفاً بأن مديرية الوسطى معروفة بالإبداع و التميز وهو ديدنها كل عام.


 ووجه د. ثابت مجموعة من الرسائل، الأولى للطلاب المتوقين بأن يبقوا على تميزهم وتفوقهم حتى يستمروا في خدمة هذا الوطن وأن يحسنوا اختيار التخصص في المرحلة الجامعية.
والرسالة الثانية إلى أسرة المديرية بأن يقيموا هذا الانجاز للحفاظ على التميز والإبداع وتعزيز نقاط القوة وتقوية نقاط الضعف إن وجدت.


وفي نهاية كلمته ثمن د. ثابت جهود مديرية التربية و التعليم بالمحافظة الوسطى للوصول إلى هذه المرتبة المتميزة بين مديريات الوطن، مقدماً شكر وزارته للمديرين و المعلمين الذين كان لهم البصمة الواضحة في هذه النتيجة.
 وفي كلمة المجلس التشريعي هنأ د. سالم سلامة الطلبة المتفوقين وبارك لهم جهودهم وصبرهم وثباتهم رغم الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها القطاع، وبين بأن طلبة العلم هم منارة هذه الأمة وهذا الشعب فبهم تتزين الأوطان، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم بالوسطى وكافة طواقمها في الميدان من اجل الارتقاء بمستوى طلابنا ووصولهم لهذه المكانة الرفيعة، فهنيئاً لهم هذه المكانة العالية التي تبوءوها بفضل الله عز وجل ومزيداً من العمل والاجتهاد لان الوصول إلى النجاح سهل ولكن الصعوبة الحقيقية تكمن في المحافظة على هذا المستوى.
وأكد د. سلامة على أن الوسطى متميزة في كافة المجالات، داعياً جميع الجهات لدعم المسيرة التعليمية والعمل على تطويرها لان العلم هو سبيل التحرير.
بدوره قال مدير التعليم علي أبو حسب الله إننا نلتقي اليوم في هذا الاحتفال الكبير البهيج لتكريم أبنائنا وبناتنا الذي تربعوا على عرش التفوق والنجاح ومن ورائهم مدارسهم ومعلميهم وأولياء أمورهم الذين أبدعوا في عطائهم فكان هؤلاء الطلبة ثمرة لتعبهم وجهدهم طوال العام الدراسي رغم صعوبة الظروف.
وأضاف أبو حسب الله بأن مديرية التربية والتعليم العالي تحصد المركز الأول على مستوى الوطن في أعلى نسب نجاح للعام الثالث على التوالي، كما ان مديرية الوسطى حصدت ثلاثة مراكز على مستوى الوطن وهو ما لم تفعله أي مديرية، وقدم أبو حسب الله شرحاً مفصلاً عن النتائج المشرفة التي حصدتها مديرية الوسطى والمراكز المتقدمة التي حصلت عليها المديرية في نتائج الثانوية العامة لهذا العام، والتي لم تأتي من فراغ بل كانت ثمرة لتضافر كافة الجهود من قبل أسرة المديرية والمدارس والمعلمين وأولياء الأمور من اجل الوصول إلى لحظة الفرح والتكريم التي نشهدها الان.
وشكر أبو حسب الله خلال كلمته كافة المؤسسات والجهات الداعمة والراعية لهذا الاحتفال والتي لم تبخل يوماً عن رعاية وتشجيع ودعم المتفوقين وكافة أبنائنا الطلبة.
وفي كلمة المتفوقين عبرت الطالبة ناريمان أبو مساعد عن سعادتها بأن تكون من بين هذه الكوكبة من المكرمين وشكرت مديرية التربية و التعليم بالوسطى على احتفائها بهم وعلى تنظيم هذا الحفل المميز الذي أشعرنا بأن هناك من يقدر ويدعم المجتهدين والمتفوقين، مثمنة دورهم الرائد ومتابعتهم لهم أثناء الدراسة.
 وأوضحت الطالبة أبو مساعد أن تفوقهم جاء نتيجة عمل دؤوب ومستمر وتضافر للجهود من قبل الطلاب ومدارسهم ومعلميهم وأولياء أمورهم حتى نصل لهذا التميز والتفوق.
وتوجت الطالبة المتفوقة أبو مساعد بجزيل الشكر إلى وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم بالوسطى وعلى رأسها مديرها الفاضل علي أبو حسب الله، والى المدرسين والمدرسات وأولياء أمورهم الذين بذلوا كل الجهود ووفروا كل السبل من أجل راحتهم ونجاحهم، راجيةً من الله أن يوفقهم في حياتهم الجامعية وأن يسدد خطاهم ويكملوا مسيرة الاجتهاد والتميز بالسير علي درب العلماء.
وفي ختام الاحتفال تم تكريم الطلبة المتفوقين بالهدايا وشهادات التقدير، كما تم تكريم المعلمين أصحاب أعلى نسب النجاح في امتحان الثانوية العامة، وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والتراثية.
4 مرفقات 
 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد