بحر يشكر مصر على جهودها للتخفيف عن غزة

none

غزة / سوا/ شكر الدكتور احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني جمهورية مصر العربية على جهودها للتخفيف عن أهلنا في قطاع غزة جراء الحصار المفروض على القطاع وإدخال الوقود الصناعي لمحطة توليد الكهرباء.

وأكد د. بحر خلال كلمة له في المسجد العمري خلال قيام ليلة 27 رمضان على أن مصر تشكل العمق العربي للقضية الفلسطينية، وكانت ولازالت تقف وتدعم شعبنا على جميع المستويات وفي كافة المحافل الدولية والإقليمية.

وشدد د. بحر على أن الأمن القومي المصري هو جزء من أمن قطاع غزة، وأن الأجهزة الأمنية في القطاع تحافظ على حدود مصر ، كما تحافظ على حدود القطاع.

وناشد الشقيقة مصر إلى الاستمرار في إجراءات التخفيف عن قطاع غزة وصولا لفك الحصار المفروض عليها، و فتح معبر رفح بشكل دائم ومستمر للأفراد والبضائع.

وفي سياق متصل  استنكر  د. بحر ما اعتبرها محاولات الرئيس محمود عباس باتجاه منع أي إجراء مصري يخفف عن أهلنا في قطاع غزة، واجراءاته المستمرة بحق شعبنا والتي تتساوق مع الاحتلال، معتبرا إياها امتداد للتنسيق الأمني .

ودان "محاولات عباس الحثيثة" لإعلان قطاع غزة إقليم متمرد، مبينا أن إجراءاته الأخيرة تمهد لهذا القرار، "الذي يخدم الاحتلال الإسرائيلي، ويزيد من معاناة أبناء شعبنا، ويحذر من نتائج مثل هذه القرارات الغير مسئولة" على حد تعبيره .

وأكد د. بحر على صمود شعبنا وثباته على مواقفه، وأن الحصار المفروض عليه لن يجعله يقدم تنازلات عن ثوابته وتحرير أرضه وأسراه،  وشدد على أن شعبنا  متمسك بخيار المقاومة حتى دحر الاحتلال، وأن سلاح المقاومة موجه نحو الاحتلال فقط، ولن تنحرف بوصلته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد