الشيخ يكشف كواليس تعليق الأسرى لإضرابهم

حسين الشيخ

رام الله / سوا/ كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ عن تفاصيل الاتفاق الذي جرى بين قيادة الإضراب وإدارة السجون الإسرائيلية السبت الماضي.

وقال الشيخ في تصريح صحفي، اليوم الاثنين: " في تمام الساعة ٤.٣٠ فجر يوم السبت وصلتني مكالمة من سجن عسقلان وكان المتحدث الأسير المناضل أحمد البرغوثي "الفرنسي" ومعه الأسير المناضل عمار مرضي ومعهم طاقم من مصلحة السجون".

وأضاف الشيخ: " بعد الاطمئنان عليهم وعلى أسرانا الأبطال  ابلغني الأخ احمد انه وبعد مفاوضات استمرت لساعات طويلة بين قيادة الإضراب ومصلحة السجون الإسرائيلية وبعد التوصل لاتفاق قررت قيادة الإضراب وبحضور الأخ المناضل مروان البرغوثي تعليق الإضراب صباح يوم السبت ٢٧ أيار ،وعليه طلب الإخوة في قيادة الإضراب إبلاغ المستوى السياسي بالخارج بهذا القرار".

 وأردف قائلا: " بدوري وضعت الإخوة احمد البرغوثي وعمار مرضي بصورة كل مفاوضاتنا مع الطرف الإسرائيلي المساندة لهم في إضرابهم وأننا طلبنا من الطرف الإسرائيلي فتح حوار مع قيادة الإضراب مباشرة وهذا ما تم صباح يوم الجمعة ٢٦ من الشهر الحالي.

وتابع: " أكد لي الأخوين احمد وعمار وجود كل قيادة الإضراب في سجن عسقلان وأنهم كلفوهم بالاتصال، وأبلغته ان القيادة تحترم قرار قيادة الإضراب مهما كان وسوف نبقى معهم على العهد والقسم بالدفاع عن حقوقهم كاملة في معركتهم ضد الظروف والشروط اللا إنسانية التي يعيش فيها أسرانا".

وأشار إلى أنه بعد حديث استمر أكثر من ١٥ دقيقه معهم أبلغوني أن قرارهم هو تعليق الإضراب وتشكيل لجنة من أسرانا البواسل ولجنة من مصلحة السجون الإسرائيلية ستباشر في الحوار فور تعليق الإضراب لتلبية مطالب أسرانا الأبطال .وهناك تفاصيل أخرى سوف اذكرها فيما بعد.

ومضى يقول: " بدوري فورا أبلغت الرئيس بفحوى المكالمة وقرار قيادة الإضراب وبدوره ابلغني انه يحترم اَي قرار تتخذه قيادة الإضراب، وأبلغت الإخوة المعنيين جميعا بفحوى المكالمة التي جرت مع أسرانا الأبطا،  والذين بدورهم أكدوا احترامهم لقرار الإخوة الأبطال قيادة الإضراب الأسطوري الذي سجله بواسلنا في معتقلات الاحتلال بأحرف من نور ونار، حيث أبلغت الاخ محمود العالول والأخ جمال محيسن عضوي اللجنة المركزية والأخ ماجد فرج والأخ زياد هب الريح والأخت أم القسام والأخ عيسى قراقع والأخ قدوره فارس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد