مسيرات تضامنية مع الأسرى في نابلس وبيت لحم

none

نابلس /سوا/ شارك الآلاف من أهالي محافظة نابلس، اليوم الأحد، في مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، لليوم السابع على التوالي.

وكانت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى، ولجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، دعتا بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في نابلس وعدد من المؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة، للخروج في مسيرة تضامنية مع الأسرى.

وقال أمين سر حركة فتح في نابلس، جهاد رمضان، أن خروج هذا الحشد الكبير للمشاركة في مسيرة تضامنية مع الأسرى، "يعتبر رسالة واضحة لحكومة الاحتلال، بأن الأسرى ليسوا وحدهم وأن كافة الجماهير تلتف حول قضيتهم العادلة".

وأضاف: "اليوم نرى جموع الأطفال وطلبة المدارس هؤلاء جيل المستقبل، يساندون الأسرى في معركتهم بأمعائهم الخاوية من اجل نيل حريتهم".

بدوره، تحدث نصر ابو جيش في كلمة عن اللجنة الوطنية العليا لدعم الأسرى، أكد خلالها أن الأسرى "هم رأس الحربة في سبيل تحقيق الحرية للشعب الفلسطيني وهم من يشعلون النيران تحت إقدام الاحتلال".

وقال إن "خروج هذه الجموع تؤكد على أن الشعب الفلسطيني من أعلى رأس الهرم في القيادة حتى اصغر طفل يقفون خلف قضية الأسرى الذين يدافعون عن حريتهم".

وأضاف أن "رسالة الجماهير تؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني خلف الأسرى من اجل النصر في معركة الكرامة، وان الشعب متوحد خلف القيادة السياسية ومنظمة التحرير المثل الشرعي والوحيد للفلسطينيين".

من ناحية أخرى شارك مواطنون اليوم الاحد، في مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سون الاحتلال لليوم السابع على التوالي.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها حركة فتح اقليم بيت لحم ، أمام دوار الأسرى في منطقة السينما وسط بيت لحم، وصولا الى خيمة الاعتصام المركزية في ساحة المهد ببيت لحم.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصورا لبعض الأسرى المضربين عن الطعام، ولافتات كتب عليها عبارات منها "سائرون على درب الحرية والكرامة"، "لن تكتمل فرحتنا الا بالنصر والحرية لأسرانا البواسل".

وعند خيمة الاعتصام نظمت وقفة ألقيت فيها كلمات أكدت على قدسية قضية الأسرى.

وقال مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيت لحم منقذ أبو عطوان "نقول لإسرائيل إن أسرانا ليسوا فريسة سهلة لك أيها الجلاد، نريد حريتنا غير منقوصة وان ننعم بكرامتنا ".

وأشار أبو عطوان الى أن "أسرانا بدأوا المشوار في ثورة الحرية والكرامة، وهي معركة جميع الشعب الفلسطيني، ومطلوب منا ان نقف الى جانبها بكل ما اوتينا من قوة".

وفي كلمة القوى الوطنية، قال محمد المصري "في اليوم السابع لإضراب أسرانا نؤكد لن تكسر عزيمتهم وإن أسرانا يسطرون البطولة والملحمة في تاريخ لا يعترف إلا بالأقوياء".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد