بالصور: محافظ قلقيلية يلتقي وفداً فرنسياً زار خيمة الأسرى

جانب من اللقاء

قلقيلية/ سوا/ قال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية " إن للفن دور مهم في نقل وتبادل الثقافات، والوفود التي تزور فلسطين هم سفراء سلام واجبهم نقل رسالة الشعب الفلسطيني وهمومه إلى العالم".

جاء ذلك خلال لقائه وفداً فرنسياً زار خيمة الاعتصام المساندة للأسرى المقامة في ميدان الشهيد أبو علي إياد بمدينة قلقيلية ترأسته د.سرين اسماعيل.

وحضر اللقاء : نائل غنام مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ولافي نصوره مدير نادي الأسير، وطارق عتماوي نقيب المهندسين.

ورحب المحافظ بالوفد، مثمناً العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين الفلسطيني والفرنسي، وأطلعهم على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

واستعرض رواجبة التحديات التي تواجهها المحافظة في ظل سياسة التهويد التي تقوم بها حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل.

وناقش المحافظ تداعيات الإضراب المفتوح عن الطعام الذي أعلنه الأسرى مع انطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، مشيراً إلى أن الأسرى لم يلجأوا إلى مثل هذه الخطوة إلا بعد نفاذ كافة الخطوات النضالية، ومع تزايد قمع الاحتلال للأسرى وحرمانهم من أبسط حقوقهم وفي مقدمتها الزيارات والرعاية الصحية والتعليم.

ودعا رواجبة المجتمع الدولي إلى تنفيذ كافة الاتفاقيات الخاصة بالأسرى، وتقديم الحماية لهم في ظل سياسة الإرهاب الممنهج التي تمارسها إدارة السجون بحقهم بإيعاز من حكومة الاحتلال.  

من جانبها شكرت رئيسة الوفد المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، وأطلعته على النشاطات التي يقوم بها الوفد وذلك من خلال التواصل مع مؤسسات فلسطينية تعنى بالفن والثقافة.

 وأشارت إلى أن هناك تفهماً لدى الجمهور الفرنسي بواقع الشعب الفلسطيني ومعاناته تحت الاحتلال، مؤكده على أهمية أن يحل السلام وينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد