جنين: تحرك لمساندة الأسرى

none

جنين / سوا / التقى ممثلو المؤسسات العاملة في مجال الأسرى مع ممثلي فصائل العمل الوطني  والمؤسسات الرسمية والأهلية السيادية في المحافظة، اليوم الخميس؛ بهدف التحضير للانطلاق بفعاليات يوم الأسير الفلسطيني، والذي يتزامن مع إضراب الأسرى عن الطعام.

وذكر منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك أن الأجسام العاملة في مجال الأسرى نظمت سلسلة من اللقاءات مع المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة والتي ضمت كلا من محافظة جنين والتربية والتعليم ووزارة الأوقاف ووزارة الحكم المحلي وبلدية جنين وجامعة القدس المفتوحة وحركة فتح وفصائل العمل الوطني والأجهزة الأمنية، والغرفة التجارية، والاتحاد العام للعمال الفلسطينيين وأجهزة الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

وقال: تم التداول من خلال الزيارات حول كيفية الانطلاق بفعاليات يوم الأسير لهذا العام والذي يأتي بالتزامن مع إضراب الأسرى من خلال حشد الطاقات بما يليق بحجم نضال الأسرى ويشكل أداة ضاغطة للحد من معاناتهم على طريق تحريرهم من السجن.

 وأضاف أبو دياك إن انطلاق الفعاليات يوم السابع عشر من نيسان بالتزامن مع إضراب الأسرى يقتضي بأن تكون المشاركة فيها قوية، وتليق بحجم نضال وتضحيات الأسرى.

ومن جانبه، ذكر أمين سر حركة فتح إقليم جنين نور أبو الرب أن فعاليات يوم الأسير لهذا العام ستشهد حالة من الحراك الشعبي والرسمي وذلك لإفشال المخطط الإسرائيلي الهادف للنيل من صمود الأسرى وكرامتهم.

وقال: يجب التحرك تعبيرا عن الوفاء للحركة الأسيرة وتقديرا لدورهم النضالي على مدار سنوات الاحتلال.

وبدوره، قال مدير عام الحكم المحلي في جنين إياد خلف إن الوقوف مع الأسرى يأتي في إطار الواجب تجاههم وبخاصة أن اعتقالهم لم يأتِ من أجل مصلحة خاصة وإنما كي نحيا بكرامة على أرضنا الطاهرة.

كما دعا رئيس بلدية جنين إبراهيم الجزرة أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة بالفعاليات التضامنية مع الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام يوم السابع عشر من نيسان كي لا يترك هؤلاء الأسرى فريسة للاحتلال الإسرائيلي.

وطالب ممثل محافظة جنين محمد الحبش أهالي المحافظة إلى الوقوف مع الأسرى من خلال المشاركة الفاعلة بالفعاليات التضامنية الداعمة لهم في معركتهم مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته التقى ممثلو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى رئيس جامعة القدس المفتوحة في جنين وممثلي الكتل الطلابية.

 وقد أبرق رئيس الجامعة في جنين د.عماد نزال رسالة عز وفخار للأسرى داخل سجون الاحتلال، وعاهدهم من خلالها بالمضي قدما بكل ما من شأنه التخفيف عنهم على طريق إطلاق سراحهم.

وأكد نزال التزام الجامعة بكل كادرها الوظيفي والأكاديمي والطلابي بالمشاركة في النشاطات الداعمة للأسرى عن الطعام.

واعتبر مدير وزارة الأوقاف في جنين صلاح جوده أن الوقوف مع الأسرى مسؤولية دينية ووطنية تجاه ما يتعرضون لإجراءات تعسفية من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

كما أكدت مديرة العلاقات العامة في تربية جنين علا زكارنة أهمية التعاون الكبير بكل ما من شأنه رفع صوت الأسرى في ظل معركتهم البطولية مع السجان الإسرائيلي.

وأكدت زكارنة استعداد التربية للمشاركة بالعديد من النشاطات الداعمة للأسرى كي تبقى قضيتهم في المقدمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد