وفد إعلامي تونسي يزور الخليل

الخليل / سوا / زار وفد إعلامي تونسي يضم مصورين وصحفيين، اليوم الاثنين، مدينة الخليل بمبادرة من وزارة الثقافة ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية الدائمة، مشروع "عيون عربية".

وقال منسق المشروع جمال العاروري لوكالة وفا، هذا المشروع يسعى لتعزيز التبادل الثقافي من خلال الصورة والمشاهدات بين كافة الدول العربية، البرنامج طرح على الدول العربية من اجل تطبيقه في العالم العربي ويكون طريقا لأن تكون كل دوله عربية عاصمه للثقافة العربية.

وأضاف، الوفد يوثق مشاهداته لفلسطين من خلال زيارة عدد من المحافظات، وزيارته للخليل وبلدتها القديمة تأتي في إطار مشروع القدس العاصمة الدائمة للثقافة العربية والتي يترأسها وزير الثقافة إيهاب بسيسو، والمدير التنفيذي للجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية جاد غزاوي، الهدف من ذلك ترسيخ الهوية العربية من خلال الصورة. زار وفد فلسطيني تونس قبل عدة اشهر وثق تونس بعيونه، واليوم التونسيون يوثقون بعيونهم ومشاهداتهم المدن الفلسطينية.

من جهته، قال رئيس الوفد المصور الصحفي زاهر كمون لــ"وفا": "نحن في الخليل لتوثيق مشاهداتنا ولنتطلع عن قرب على واقع الحال في المحافظات الفلسطينية، كما زارنا صحفيون فلسطينيون سابقا ووثقوا مشاهداتهم لتونس، نسعى للتعريف بالتراث الفلسطيني وتوضيح قيمته عالميا وإبرازه من أجل الحفاظ عليه.

القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب، شعبنا التونسي اختلط دمه بدماء الفلسطينيين عدة مرات، منها حادثة اغتيال أبو جهاد وما حدث من قصف اسرائيلي في حمام الشط، واغتيال الشهيد محمد الزوالي قبل عدة أشهر وهو من مدينة صفاقس التونسية عاصمة الثقافة العربية، الاحتلال الاسرائيلي يواصل ممارساته، نتألم بسبب ذلك ونأمل ان يندحر الاحتلال وتنعم فلسطين بتحررها وأن يعم الأمن والأمان كافة ارجاء فلسطين.

المدير التنفيذي للجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية ومستشار وزير الثقافة جاد غزاوي قال لــ"وفا": نعمل على هذا المشروع منذ عام تقريبا، برنامج "عيون عربية" نهدف عقبه تنفيذ معرض دولي يحمل الصورة العربية للعالم ككل، وليوضح أن الإنسان العربي لديه حياته وحضارته وتراثه وثقافته ومعتقداته الانسانية، وأن لديه ما يقول للإنسانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد