قراقع: كافة الفصائل بسجني هداريم وجلبوع سيشاركون بإضراب 17 نيسان

عيسى قراقع

غزة / متابعة سوا / قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع أنه وبحسب معلوماته فان كافة الفصائل والقوى بما فيها حماس والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية في سجنى هداريم وجلبوع قرروا المشاركة في الاضراب عن الطعام المقرر في السابع عشر من الشهر الجاري.

واوضح قراقع  لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم الثلاثاء ان اضراب الاسرى سيكون اكبر اضراب جماعي للحركة الاسيرة منذ سنوات طويلة ويتعلق بمطالب معيشية محقة لأسرانا.

وأعلنت الجبهة الشعبية بالأمس عدم مشاركتها في الاضراب عن الطعام وذلك بسبب فشل الجهود المبذولة في ان تكون خطوة الاعلان عن الاضراب موحدة وبمشاركة جميع الفصائل.

إقرأ أيضاً:الشعبية: لن نشارك في إضراب نيسان 

وفي ذات السياق قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية اليوم عن اسرى حركة فتح بالسجون الاسرائيلية يخططون للقيام بإضراب مفتوح عن الطعام تزامنا مع يوم الأسير الفلسطيني 17/4

وبحسب هآرتس، فإن مروان البرغوثي هو من يقود أسرى فتح للقيام بهذا الإضراب، لأجل تحسين الظروف المعيشية لهم داخل السجون الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة، إن هناك مساعي حثيثة من الشاباك ومصلحة السجون الإسرائيلية، لمنع حدوث هذا الإضراب، خوفا من أن يؤثر على الشارع الفلسطيني او يزيد من وتيرة العمليات.

يشار الى أن المخابرات ومصلحة السجون الإسرائيلية، تزيد من إجراءاتها القمعية، وتضيق على الاسرى الفلسطينيين  داخل السجون الإسرائيلية منذ اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط 2006.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد