موجز الظهيرة لأهم الأخبار من وكالة سوا الاخبارية

موجز الاخبار

غزة / سوا / نشرت وكالة سوا الاخبارية خلال الساعات القليلة الماضية عدداً من الأخبار الهامة وعلى رأسها ، حديث الرئيس عباس عن تشكيل حماس لجنة إدارية لغزة ، وقرب انتهاء منحة الوقود القطري لغزة.

وفيما يلي موجز أخبار الظهيرة.

الرئيس: تشكيل 'حماس' ادارة جديدة سيقابل بردود غير مسبوقة من قبلنا

 <a href=محمود عباس " src="http://www.palsawa.com/uploads/images/2ee047b76156cdb48d8465a720da5292.jpg" />

ويعتبر أبو مازن أن إقدام حماس على تشكيل ما وصفها بـحكومة في غزة، أي إدارة تتولى عمل الحكومة نفسه زاد الأمور تعقيدا، مشيرا إلى أن هذا يعني أن حماس سائرة في غيها إلى النهاية… وستكون لذلك ردود غير مسبوقة من قبلنا.

الطاقة بغزة: منحة الوقود القطري لمحطة الكهرباء تنتهي خلال أيام

محطة توليد الكهرباء بغزة -ارشيفية-

وقالت الطاقة في بيان لها اليوم الاثنين أنه في حال عدم إلغاء الضرائب عن وقود المحطة فإننا سنكون امام صعوبة كبيرة في توفير الوقود وضمان استمرار عمل المحطة.

إسرائيل تمنع موظفي حقوق الإنسان من الدخول والخروج من غزة 

ايرز

وقالت المنظمة في التقرير الذي حصلت عليه وكالة "سوا" الاخبارية اليوم الاثنين إنه “في انتظار رفع الحظر، يجب إضافة موظفي حقوق الإنسان إلى فئات الفلسطينيين الذين يُسمح لهم بالتنقل بين غزة وإسرائيل والضفة الغربية، والسفر إلى الخارج من غزة لحضور اجتماعات العمل والتدريبات والمؤتمرات وغيرها من فرص التطوير المهني، بما فيها العطل وفترات الراحة”.

3 إصابات بحادث عرضي جنوب القطاع 

وقال د. أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة لـ"سوا"، إن 3 مواطنين أصيبوا بجراح مختلفة جراء الحادث، مشيرا إلى أنه جرى نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار بالمدينة، لتلقي العلاج.

مشروع قانون: خصم 1.1 مليار شيقل سنويا من المستحقات الفلسطينية 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، الاثنين، عن أعضاء الكنيست بادروا إلى مشروع القانون هذا قولهم إن ميزانية السلطة الفلسطينية للعام 2016 تظهر أن حجم المخصصات التي دفعتها السلطات الفلسطينية للأسرى أو لعائلات شهداء بلغت 1.1 مليار شاقل.    وبحسب ادعاء أعضاء الكنيست هؤلاء، فإن قسما من هذه المخصصات تصل إلى الأسرى وعائلات الشهداء من المستحقات المالية التي تحولها إسرائيل إلى السلطة.

عريضة تطالب نتنياهو بتفعيل قضية الجنود المفقودين في غزة 

ووفق القناة السابعة العبرية، فإن الضباط أبدوا استياءهم من طريقة تعامل الحكومة مع هذا الملف و ترك الجنود في يد حماس. وأضاف الضباط أنهم لن يصمتوا و لن يرتاحوا حتى إعادة الجنود إلى عائلاتهم.

(شاهد): 4 أهداف في قمة ممتعة بين أرسنال ومانشستر سيتي 

فرض التعادل الإيجابي (2-2) نفسه، على المباراة المثيرة، التي جمعت أرسنال بضيفه مانشستر سيتي، اليوم الأحد، على ملعب الإمارات، ضمن الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي.

برشلونة يدك غرناطة برباعية بأقل مجهود 

رفع البارسا بهذا الفوز الكبير رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني، ليواصل مطاردة المتصدر ريال مدريد 68 نقطة، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 19 نقطة في المركز 19.

بلاد بلا قبور...البعض يأكلون 'أجدادهم' وآخرون يعيشون مع الموتى

في إندونيسيا أيضا، يعتقد أفراد قبيلة البابو، أن تحويل الميت إلى مومياء شرف كبير يعبر عن الاحترام للأجداد، ويعتقدون أن المومياء تحرسهم وتحميهم، حيث يظنون أن أرواح الأجداد تحوم حولهم إلى الأبد، لذلك فهم يقدمون أي زوار يأتون كوافدين إليهم إلى هذه المومياوات كما لو كانت حية، باعتبارها المسؤولة عن الحماية في المكان. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد