مطالبة للأونروا بتوضيح موقفها حول تغيير المناهج

none

غزة / سوا/ طالب المكتب التنفيذي للجان الشعبية والمجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور بغزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين( الأونروا ) بتوضيح موقفها القاطع حول ما يدورعن محاولات لتغيير في المناهج الدراسية، محذرة من المس بها دون الرجوع إلى الجهات المسؤولة في الدول المضيفة للاجئين وخصوصاً وزارة التربية والتعليم ولجنة إعداد المناهج بالسلطة الوطنية.

وقال في بيان مشترك وصل "سوا": " إن وجود الأونروا في إطار تفويضها من الأمم المتحدة يتطلب منها العمل بشكل جاد ومسؤول على حماية حقوق اللاجئين بالإغاثة والتشغيل والعمل من اجل انجاز حق العودة وفق القرار الدولي 194".

وأكد على أهمية الحفاظ وصيانة تاريخ وحضارة شعبنا الفلسطيني من خلال تعزيز الثقافة الوطنية في مناهج وعقول أبنائنا الطلاب.

ودعا البيان كافة المؤسسات الدولية والأمم المتحدة إلى وضع حد إلى الهجمة الشرسة التي تقوم بها حكومة الاحتلال على المناهج الفلسطينية ومن خلال النظر إلى المناهج الإسرائيلية التي تكرس ثقافة العنصرية والتي لا تعير اهتمام إلى الأعراف والمواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان وتمارس الإرهاب والتحريض على شعبنا الفلسطيني .

وأشار البيان إلى أن " الخطوات الاحتجاجية ستتواصل للتعبيرعن حقنا المشروع في رفضنا لأي محاولات تهدف إلى طمس هويتنا الوطنية في مدارس الأونروا". 

وتابع: " خلال الأسبوع القادم سنعلنعن جميع خطواتنا في برنامج متكامل في كل المخيمات، حيث قمنا بتشكيل لجنة في حال انعقاد دائم لإجراء الاتصالات اللازمة ووضع الخطوات المناسبة إلى حين إلغاء هذه الخطوات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد